اخبار العراق

وزارة الدفاع : توجز آخر التطورات العسكرية في قواطع العمليات بالعراق

An Iraqi Mi 171 helicopter prepares to drop Iraqi special operations forces personnel into the middle of Exercise Lions Leap April 26 The exhibition held near Baghdad was just one of several ongoing multi phase demonstrations designed to further integrate the Iraqi air force Iraqi Army Aviation Command and Iraqi army It was also an opportunity for the Iraqi military to showcase its capabilities
An Iraqi Mi-171 helicopter prepares to drop Iraqi special operations forces personnel into the middle of Exercise Lion’s Leap April 26. The exhibition held near Baghdad was just one of several ongoing, multi-phase demonstrations designed to further integrate the Iraqi air force, Iraqi Army Aviation Command and Iraqi army. It was also an opportunity for the Iraqi military to showcase its capabilities.

اوجزت وزارة الدفاع في بيان يوم الخميس ما نفذته قوات الجيش من عمليات “استباقية” ضد المجاميع المتشددة وخلاياها بمختلف القواطع العسكرية في البلاد.

وجاء في البيان الذي ورد لشبكة عراق الخير ، ان كتيبة هندسة ميدان الفرقة المدرعة التاسعة، وضمن قاطع عمليات الأنبار الفرقة العاشرة تمكن من تفكيك (80) عبوة ناسفة في منطقة الحامضية، وكانت آلية عمل هذه العبوات بالريمونت كونترول، وفي السياق ذاته تم تفكيك (4) مقذوفات 120 ملم كانت ممزوجة بمواد نترات الامونيوم شديدة الانفجار.

وذكر البيان انه في منطقة هور الباشا حزام بغداد، وبعد ورود معلومات استخباراتية تم إلقاء القبض على (3) أشخاص مطلوبين للقضاء والعثور على “جليكان” سعة 15 لتراً مملوء بمادة C4 مع صبطانه أحادية عيار 14.5 ملم.

وأضاف البيان ان قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة، وضمن قاطع مسؤوليتها من العثور تمكنت على (3) منازل مفخخة و(3) عبوات ناسفة في منطقة الختيميه أثناء تنفيذ واجب تفتيش مشترك، كما تم العثور على (٢) عبوة ناسفة في منطقة العبيد، وفي منطقة المحمودية تم إلقاء القبض على (4) مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب و(2) مطلوب على وفق مواد مختلفة.

وبحسب البيان فإنه أثناء تنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في منطقة الفتوح صدر اليوسفية من قبل قوة مشتركة، تم العثور على رشاشة Bkc، وقاذفة RBG7، (٢ (بندقية كلاشنكوف، وحاوية عتاد BKC تحتوي على 200 أطلاقة، و(٢) رمانة قاذفه RBG7 ضد الأشخاص، و(٢) جعبة صدرية، و(٨) مخزن بندقية، وعبوة ناسفة عبارة عن “جلكان” سعة 15 لتراً مملوء بمادة ألc4 معد للتفجير وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوء بمادة ألc4 معد للتفجير، إضافة إلى عبوة ناسفة عبارة عن قنينة للمشروبات الغازية سعة 2 لتر.

وتابع البيان انه ضمن قاطع مسؤولية فرقة المشاة السابعة، وبناءً على ورود معلومات استخباراتية، وبالتنسيق المشترك مع قوات التحالف، تم تنفيذ ضربة جوية في بساتين مدينه كبيسة أسفرت عن حرق عجلة مفخخة وقتل من فيها.

وأشار البيان الى انه تم قتل (٣) من إرهابي داعش بواسطة مدفعية فرقة المشاة السابعة في منطقة الجابرية شرق ناحية البغدادي.

وزاد البيان ان الفرقة العاشرة تمكن من تطهير سدة الحامضية، حيث استطاع أبطال كتيبة هندسة الفرقة من تفكيك (90) عبوة ناسفة وقتل (11) من إرهابي داعش في الحامضية ضمن المحور الشمالي للأنبار.

واختتم البيان ان طيران الجيش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين تمكن من معالجة عجلة مصفحة في جزيرة سامراء من قبل الطائرة المسيرة ch4، وضمن قاطع الأنبار تم تقديم الدعم والإسناد إلى الفرقة الثانية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights