اخبار العراق

وزارة الصحة تبدأ باستيفاء زيادة الاجور العلاجية من المراجعين

filemanagerphp 1 655x360

اعلنت وزارة الصحة والبيئة يوم الخميس عن انها ستبدأ باستيفاء الاجور الرمزية مقابل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين اعتبارا من الاسبوع المقبل.

وقالت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان الوزارة ستجبي رسوم مقابل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، معتبرة انها (رمزية) ولا تشكل عبئا كبيرا على المواطن ولاسيما انها استثنت شريحة واسعة من المواطنين من دفع هذه الرسوم وبعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية واطلاعه على تفاصيل موسعة عن الرسوم الجديدة.

واضافت ان الاستثناءات تشمل حالات الطوارئ بكل اشكالها وجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي والعمليات الارهابية والنازحين ومرضى التدرن والفشل الكلوي والاورام السرطانية والسجناء والموقوفين والمرضى الراقدين في الردهات العامة في مستشفى الرشاد ومستشفى ابن القف، فضلاً عن رعاية الحوامل والصحة المدرسية والبرامج والوقائية المقررة من منظمة الصحة العالمية الصحية.

واشارت وزيرة الصحة والبيئة الى انه رغم ان الزيادة نسبية وتشكل جزءا يسيرا مما تقدمه الحكومة من انفاق مجاني لقاء تقديم الخدمات الصحية الا انها ستساعد الوزارة على تامين استمرارية ديمومة تقديم الخدمات الصحية، لحين تجاوز العراق الازمة المالية الحادة.

يذكر ان المادة 25 ضمن قانون الموازنة المالية الاتحادية لسنة 2016 تسمح للوزارات باستيفاء اجور مقابل الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights