اخبار اقتصادية

“وزارة العمل والشؤون الاجتماعية” لا يوجد اي تقديم جديد بسبب عدم توفر التخصيصات المالية

شبكة عراق الخير :

لا يوجد اي تقديم جديد على الشمول براتب الاعانة الاجتماعية بسبب عدم توفر التخصيصات المالية وكل من يدعي او يروج لذلك فهو غير صادق ووزارة العمل تدعو الجميع للإبلاغ عن أولئك عبر الاتصال على خط الهاتف (1018) من اجل القيام بالإجراءات القانونية بحقهم.
تأمل الوزارة ان يتم تخصيص الاموال في موازنة عام 2018 وهو الامر الذي لم يتم تأكيده لغاية الان بسبب الوضع الاقتصادي للبلد وربما لا يتم تخصيص اي مبلغ اضافي وما زالت المناقشات جارية بخصوص ذلك، وهنا تسجل وزارة العمل ثناءها على رئيس مجلس الوزراء لحرصه على تأمين المبالغ المخصصة لراتب الاعانة الاجتماعية طيلة المدة السابقة وتأكيده على رعاية الطبقات الفقيرة رغم الازمة المالية الخانقة وانشغال الدولة بالحرب على ارهاب داعش ، علما ان هنالك اكثر من (700) الف متقدم ومنذ عام 2016 في انتظار شمولهم.
* تهيب وزارة العمل بالمواطنين عدم الانخداع بوعود الشمول براتب الاعانات الاجتماعية من قبل المعقبين والاحزاب والتيارات التي تود استغلال الفقراء لمصالحها الخاصة كدعاية انتخابية او مقابل اجر.
* نود تبيان ان بعض ضعفاء النفوس يوهمون الفقراء بإصدار البطاقة الذكية مقابل مبالغ مالية وان مجرد منحهم تلك البطاقات فانهم سيشملون براتب الاعانة الاجتماعية وهذا الامر غير صحيح على الاطلاق لان تلك البطاقة الذكية بلا تخصيص مالي ، لذلك ندعو للتنبيه وعدم الوقوع في فخ العصابات وضعفاء النفوس والمعقبين وان الوزارة تدعو الى الابلاغ عنهم لإحالتهم للقضاء وخاصة ان الوزارة استطاعت القبض على اكثر من معقب واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
* لوزارة العمل قنواتها الرسمية ( موقع رسمي وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي) في حال الاعلان عن اطلاق او توزيع او اي امر يتعلق برواتب الاعانات الاجتماعية وخلاف ذلك فالوزارة غير مسؤولة عن اي اعلان او توجيه.. لذا نرجو التنبه لذلك ومتابعة ما يصدر من القنوات الرسمية للوزارة.
* نرجو من الجميع تفهم الاوضاع وعدم التعلق بوعود زائفة يطلقها بعض المغرضين والمتصيدين وضعفاء النفوس وربما تحاول بعض التيارات السياسية اغرائكم من اجل اصطفاف انتخابي لا شأن للوزارة به وهي بعيدة كل البعد عن اي استقطاب انتخابي انما يتركز عملها في خدمة الفقراء والطبقات الهشة والمعوزة وضمن التوجيهات الحكومية والقوانين النافذة .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights