اخبار اقتصادية

وزارة الكهرباء تدعو الشركات الاستثمارية للدخول إلى قطاع التوزيع

م ج

شبكة عراق الخير : دعت وزارة الكهرباء الشركات الاستثمارية المتخصصة للدخول الى قطاع توزيع الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس إن “الهدف من تنفيذ هذا المشروع هو إدارة الأحمال بشكل متكامل وتنظيم الاستهلاك والرقي بالخدمة المقدمة الى المواطن من خلال نصب المقاييس الذكية ليحصل المواطن على حصته الكاملة من الطاقة الكهربائية,فضلاً عن انهاء الضائعات في عملية التوزيع وجباية اجور استهلاك الطاقة الكهربائية”.

واضاف ان “سعر التعرفة للاستهلاك مدعومة من قبل الحكومة وتصل نسبة الدعم الى 94% وهي مبالغ ميسرة بأمكان المواطن تسديدها”.

وتسعى الوزارة من خلال هذا المشروع إلى تحديد جهة تسديد خدمة الكهرباء بجهة واحدة وهي الشركة الاستثمارية التي تمثل الوزارة وتنفيذ ضوابطها وتعليماتها, حيث تهدف الوزارة من هذا المشروع الى تجهيز هذه المناطق لمدة(24) ساعة والتي سيسهم المواطن في استمراريته من خلال التقنين باستهلاك الطاقة الكهربائية.

واكد المدرس ان “بامكان الشركات الاستثمارية زيارة الموقع الالكتروني للوزارة والحصول على الشروط الخاصة بالتقديم لعملية الاستثمار كون الوزارة تروم لتعامل مع شركات استثمارية رصينة من اجل ضمان نجاح المشروع والذي تأمل من خلاله الاسهام في حل ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights