اخبار العراق

وزارة الكهرباء تناشد المواطنين توخي الحذر واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات للكهرباء في موسم الامطار

d981d98ad8b6d8a7d986d8a7d8aa d8a8d8bad8afd8a7d8af d8b5d988d8b1 d8a7d8aed8a8d8a7d8b1 d8a7d984d8a7d985d8b7d8a7d8b1 d8a7d984d8bad8b2d98a

وجه وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، يوم الجمعة، باستنفار ملاكات الوزارة في مديريات التوزيع العامة في بغداد والمحافظات لإعادة المغذيات التي قد تتوقف نتيجة هطول الامطار.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في تصريح صحفي: إن الوزير وجه ايضا باستنفار الملاكات العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية ومديريات الانتاج، فضلا عن إسناد دوائر امانة بغداد والدوائر البلدية في المحافظات، ومنح الأولوية لتجهيز الطاقة الكهربائية الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كميات المياه التي قد تتجمع جراء الإمطار التي قد تشهدها العاصمة بغداد وعموم محافظات البلاد خلال الأيام المقبلة.

واضاف المدرس ان الوزارة تناشد المواطنين بتوخي الحيطة والحذر من التعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية، واللجوء الى فرق الصيانة في حال حدوث عوارض فنية وقطوعات من اجل الحفاظ على حياتهم، مهيبة بهم بالاتصال الفوري بقطاعات الصيانة وحسب المواقع الجغرافية، أو الاتصال بأرقام الشكاوى أدناه للإخبار عن أي عارض فني بسبب هذه الظروف، ليتسنى لفرق الصيانة اتخاذ اللازم.

وأشار المدرس، الى أن أرقام الشكاوى، للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ هو (١٥٧)، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة هو (١٥٨)، والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر (١٠١٢)، والمديريات العامة للتوزيع في المحافظات هو (١٥٩).

وبيّن المدرس، أن الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديريات نقل الطاقة الكهربائية قد كثفت جهودها بمراقبة خطوط نقل الطاقة، والكشف عن الابراج من أجل تلافي أية حالة انفصال لأحد الخطوط، فضلاً عن اصلاح العوارض الفنية في حال حدوثها.

وأكد أن الملاكات الهندسية والفنية في مديريات انتاج الطاقة الكهربائية تبذل الجهود المتواصلة للحفاظ على محطات التوليد لضمان ديمومة عملها اثناء هطول الامطار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights