اخبار العراق

وزيرة الصحة : تعفي مدير مستشفى اليرموك من منصبه

3432432423234 655x360

اعفت وزيرة الصحة عديلة حمود اليوم الأربعاء مدير مستشفى اليرموك في بغداد على خلفية احتراق مبنى تلك المستشفى، ومصرع عدد من الأطفال الرضع على اثره.

وقالت الوزارة في بيان ، ان الوزير اعفت “مدير مستشفى اليرموك من إدارة المستشفى”، مضيفاً ان الوزيرة “تطالب محافظ بغداد ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة بعدم الاستمرار بتمسكهم بمدير عام صحة بغداد /الكرخ د جاسب لطيف الحجامي لضعفه وفشله في إدارة الدائرة  وتنفيذ الامر الديواني ٣٦٥ المتضمن إعفائه من منصب مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ ضمن حزمة الإصلاحات للسيد رئيس مجلس الوزراء الصادر بتاريخ10/9/2015 وتقاطعه مع الوزارة منذ تاريخ اعفائه وعدم تنفيذ توجيهاتها”.

وبحسب البيان فان الوزيرة “وجهت مفتش عام وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة لكشف ملابسات الحادث وعرض نتائج التحقيق خلال ٤٨ ساعة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين بهذا الحادث”.

وتابع البيان ان حمود “تطالب الحكومة والبرلمان بإعادة النظر بقانون نقل صلاحيات وزارة الصحة الى المحافظات لما لذلك من تأثير على الواقع الصحي والذي تم بموجبه نقل صلاحيات الوزارة الى المحافظات منذ تاريخ ٣/٣/٢٠١٦”.

وكان الحريق قد اندلع فجر اليوم. وقالت وزارة الصحة إنه جرى إنقاذ سبعة رضع و29 سيدة من مستشفى اليرموك للولادة، وتم نقلهم إلى مستشفى آخر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights