اخبار العراق

وزير التربية العراقي يصل فرنسا للمشاركة في مؤتمر اليونسكو الـ 38

شبكة عراق الخير :

وصل وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد إقبال العاصمة الفرنسية باريس وذلك في إطار مشاركته في المؤتمر العام 38 لمنظمة اليونسكو، إذ كان في استقباله مدير مكتب ممثلية العراق لدى اليونسكو ومعاونيه.

وذكر بيان صادر عن الوزارة ان المؤتمر العام سيحمل في جعبته مناقشة ملفات عدة من أهمها خطة التعليم واعتمادها من قبل الدول الأعضاء إلى عام 2030، مبيناً إن المناقشات ستتطرق إلى زيادة مشاريع التعليم التقني وتطويرها مع تشجيع وتعزيز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتعليمها لدى الفتيات.

وأضاف البيان إن إقبال سيلقى كلمة العراق خلال المؤتمر، كما إنه سيحضر الندوة الخاصة على هامش المؤتمر التي ستناقش إطلاق دليل تطوير سياسات المعلم لتحسين التعليم في العالم .

وبحسب البيان فإنه من المقرر أن يلتقي الوزير إقبال عدداً من وزراء التربية في مختلف دول العالم لزيادة التنسيق فيما بينهم ، وطرح معاناة العراق في التعليم والتربية خاصة موضوع الأبنية المدرسية والاستثمارات داخل العراق.

ويذكر ان مدارس العراق تعاني اهمالا كبيرا وكان الاولى به تشييد مدرسة مكان السفر !

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights