اخبار العراق

وزير التربية يعلن بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016

علنت وزارة التربية عن بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016 وسط صعوبات امنية وخدمية، فيما اشارت الى انها تعمل على استيعاب ملف الطلبة النازحين.

وقال وزير التربية محمد اقبال في بيان تلقت ( ش ع خ ) نسخة منه اليوم الثلاثاء ، على هامش لقاءه بمدراء العامين في مختلف المحافظات العراقية “نجتمع من جديد نقرع جرس البدء لمسيرة أخرى من تحصيل العلم والمعرفة في أيام بهيجة مليئة بمعاني الفرح والجد والمثابرة والتفوق والعمل والبذل من اجل العراق”.

وأضاف اقبال ان “على كافة المدراء العامين القيام بالعمل الميداني وعدم الاكتفاء بالجلوس على مكاتب العمل والتحرك بشكل جاد لمعرفة الواقع عن كثب وليطلع المسؤول بنفسه على اماكن الخلل لمعالجتها منذ بداية العام الدراسي كي يشعر ابناءنا الطلبة بأن كافة تطلعاتهم وطموحاتهم قد حققت ومنذ وقت مبكر”.

وشدد اقبال على “متابعة المدراء العامين لموضوع تأهيل المدارس والاستفادة من الموارد البسيطة الموجودة لسد النقوصات في تلك المدارس من الخدمات الصحية وغيرها”، مبينا ان “العراق يواجه تحديات وصعوبات ليست بالقليلة أو الهينة” .

وتابع اقبال ان “الوزارة ستسعى للتغلب على هذه الصعوبات وكذلك استيعاب ملف الطلبة النازحين بكل تفاصيله وصعوباته، والنجاح في استمرارهم أينما كانوا في دراستهم واضعين نصب أعيننا هدف عدم حرمانهم ولحاقهم بأٌقرانهم”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights