اخبار العالم

وزير الخارجية الامريكي غدا في بغداد ؟

 
1460025676 thumb

افاد مصدر مطلع, الخميس, بإن وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري سيصل الى بغداد يوم غد الجمعة في زيارةٍ قصيرة تستغرق يوما واحدا.

وقال المصدر في حديث لـ “ش ع خ “، إن  “كيري سيلتقي خلال زيارته الى بغداد برئيس الوزراء حيدر العبادي وكبار المسؤولين في الحكومة، لمناقشة الملف الأمني ومحاربة داعش وكذلك ملف التشكيل الوزاري الجديد”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان “هذه الزيارة تأتي ضمن الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه الولايات المتحدة للعراق في حربه ضد الاٍرهاب, ومن جهة أخرى تعد هذه الزيارة دعما لملف الإصلاحات حسب تصريحات بعض المسؤولين في الكونغرس والحكومة الامريكية”.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء،  ان “العبادي تلقى اتصالاً هاتفيا من نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجرى مناقشة التطورات الايجابية على الصعيد السياسي والامني وتقدم القوات العراقية في جبهات المواجهة ضد عصابات داعش الإرهابية والاستعدادات الجارية لاستكمال تحرير كل الارض العراقية واعادة النازحين اليها”.

كما تم خلال الاتصال الهاتفي استعراض أهمية توفير الاستقرار السياسي المطلوب لتحشيد الدعم الدولي لخطط الاصلاح الاقتصادي وتجاوز التحديات المالية، مؤكداً ان بايدن جدد دعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق على جميع الاصعدة.

 ولفت المصدر الى, ان “وفدً حكوميّ وسياسيّ من كردستان برئاسة رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، سيصل الى بغداد يوم غد الجمعة  للقاء كيري المنتظر وصوله الى بغداد في الوقت نفسه”.+

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights