اخبار العراق

وزير الدفاع الامريكي بالوكالة :يصل بغداد لمناقشة خطاب ترامب الاخير

شبكة عرق الخير :

اعتبر تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، أن زيارة وزير الدفاع الامريكي بالوكالة باتريك شاناهان لبغداد جاءت على خلفية “امتعاض” الشعب العراقي من تصريحات ترامب الأخيرة، فيما حدد الاهداف التي جاء من أجلها.

وقال النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني في حديث “صحفي”، إن “زيارة وزير الدفاع الامريكي بالوكالة باتريك شاناهان لبغداد، اليوم، جاءت لمناقشة خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاخير، مع الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة وبعض المسؤولين”، مبينا أنها “جاءت بعد رؤيتهم لامتعاض الشعب العراقي من تلك التصريحات”.  

وأضاف الكناني، أن “احدة من اهداف الزيارة هي الضغط على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من اجل السماح لهم بممارسة دورهم”، مؤكدا أن “هناك خشية للادارة الامريكية من القانون المرتقب الذي سيشرعه البرلمان لإخراج قواتها من العراق”.  

وتابع الكناني، أن “الهدف الأساسي للزيارة، هو مناقشة العقوبات الامريكية الاحادية المفروضة على الجمهورية الاسلامية ورفض العراق لها”.  

وكان باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي وصل إلى بغداد، اليوم الثلاثاء، في زيارة غير معلنة قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تهدف إلى التأكيد على أهمية سيادة العراق وبحث مستقبل القوات الأمريكية هناك

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights