اخبار العراق

وزير الدفاع خالد العبيدي : يامر بتثبيت ضابط برتبة عقيد قام بإلقاء الورود على متظاهري البصرة آمرا لفوج حماية عمليات المحافظة.

أمر وزير الدفاع خالد العبيدي، الخميس، بتثبيت ضابط برتبة عقيد قام بإلقاء الورود على متظاهري البصرة آمرا لفوج حماية عمليات المحافظة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن العبيدي “استقبل، ظهر اليوم، عددا من المقاتلين الأبطال في قيادة عمليات البصرة، بحضور أمين السر العام للوزارة”، مبينة أن “الوزير أثنى على الموقف الإنساني الرائع الذي جسده المقاتلون الأبطال وهم يحمون التظاهرات في البصرة، حيث قام العقيد كريم محسن عبيد شمار بإلقاء الورود على المتظاهرين كتعبير حي ورسالة ثقة واطمئنان للمواطن العراقي”.

وأضافت أن العبيدي “أثنى أيضا على مجموعة المقاتلين اللذين احتضنوا المتظاهرين وقدموا الخدمات المختلفة لهم في مشهد رائع جسد التلاحم الحي بين قواتنا المسلحة والشعب العراقي العظيم”.

وأشارت الوزارة إلى أن “وزير الدفاع كرم العقيد شمار وأمر بتثبيته آمرا لفوج حماية عمليات البصرة، كما أمر بمنح المراتب رتبة أعلى في الجيش تثمينا لجهودهم في حماية أهل البصرة”.

وأكد العبيدي أن “الجيش في خدمة الوطن والمواطن، وانه من واجب المسؤولية القانونية والدستورية سيقف حاميا لحرية التعبير عن الرأي ما دامت في حدود الأطر الدستورية والقانونية وما دامت تنتهج آليات سليمة بعيدة عن العنف”.

وأضاف أن “الحفاظ على امن التظاهرات هو واجب القوات المسلحة مثلما ان الحفاظ على ممتلكات المواطنين والمحلات ودوائر الدولة هو من صميم المسؤولية القانونية الأخلاقية لنا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights