اخبار العراق

وزير الدفاع يتحدث عن اقصائه للواء طيار يضرب الهدف ويقول “يا الله يا محمد يا علي”

A28B6BD2 DCA1 4571 8A69 422FDB77FA42 cx2 cy25 cw53 mw1024 s n r1 655x360

شبكة عراق الخير / جدد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، نفيه بان يكون تعامله داخل المؤسسة العسكرية بنفس طائفي، فيما اكد انه يراعي التوازن داخل الوزارة، شكا من لجوء الضباط حينما يتعرضون الى معاقبة باللجوء الى السياسيين من طوائفهم.

واجاب العبيدي عن سؤال بشأن فصله ضابط من طائفة واحدة وذلك خلال مقابلة أجرته معه احدى الصحف المصرية، قائلاً ان “هذا الموضوع غير جدير بالمناقشة بالنسبة لي شخصيا لأن واقع الحال في وزارة الدفاع هو من يجيب عن هذا الموضوع، ويوضح كيفية التوازن الوطني، حتى التوازن الوطني أمام المعايير أحيانا يتجاوز”.

وأضاف انه “عندما أبحث حاليا عن القائد الكفء والشجاع والنزيه وولائه للعراق فقط، مهما تكن مرجعيته، وأنا كل ما اتخذ إجراء لا يتذرع الضابط إلا بهذه الذريعة يذهب إلى القيادات السياسية بالطائفة التي ينتمي إليها، ويقول لهم أقصاني من المنصب لاني شيعي، وبالعكس السني يذهب”.

وتابع العبيدي قائلاً “تصور أحد الضباط الطيارين برتبة لواء أو عميد طيار – وبرغم أن الطيران اختصاصي-تحدث بأني أقصيته لأنه عند يضرب الهدف يقول يالله يامحمد ياعلى ويقول لانه قال ياعلي أقصيته من الطيران بأي منطق هذا ؟ أنا عندما أسمع هذا الكلام أضحك ولأن قسم من النواب والسياسيين روجوا هذا الكلام وصدقوا به”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights