اخبار رياضية

وزير الرياضة الروسي :يدعو بلاتر وبلاتيني لحضور مونديال 2018

56050

قال فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي، الاثنين، إن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة والموقوفان عن ممارسة أي نشاط الكروي سيتم دعوتهما لحضور كأس العالم 2018 في روسيا.

وأوقف الفيفا بلاتر وبلاتيني لثماني سنوات في ديسمبر الماضي بسبب سلسلة من فضائح الفساد أثارت تساؤلات بشأن استضافة روسيا لكأس العالم.

ونقلت وكالة “آر-سبورت” للأنباء عن موتكو قوله إن بلاتر وبلاتيني طعنا على قرار إيقافهما ولا يزال بوسعهما حضور بطولات ومنافسات كرة القدم. حسب ما نقلت رويترز.

وقال موتكو “رسميا الإيقاف يحظر عليهما تولي أي منصب كروي. لكن على الجانب الآخر كيف للاعب بارز مثل ميشيل بلاتيني ألا يحضر حدثا كرويا. سندعوهما حيث لا أرى أي مشاكل في البطولات التي نستضيفها.”

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصف بلاتر “بالشخص المحترم للغاية” الذي قدم الكثير لتطوير كرة القدم العالمية وشجع على زيادة التعاون بين الدول والشعوب وهو ما يؤهله للحصول على جائزة نوبل للسلام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights