اخبار العراق

وزير الصناعة : الاصلاحات انهت الترهل ونسعى لبلوغ البلد الصناعي

شبكة عراق الخير والمحبة : متابعة

اكد وزير الصناعة والمعادن محمد الدراجي ان” وزارته شرعت بتنفيذ جملة من الاصلاحات ومن بينها انهاء ظاهرة الترهل الذي تعاني منه الشركات , مبينا ان” الهدف الاهم الذي تسعى الوزارة لتحقيقه هو بلوغ العراق مرحلة البلد الصناعي “.

وقال الدراجي في تصريح لوسائل اعلام محلية “تابعته ” ش ع خ ”  هناك مافيات داخلية وخارجية تنفذ سياساتها , لابقاء العراق متخلفا صناعية لضمان اعتماده على الاستيراد , الذي وصلت مبالغه خلال المرحلة التي تلت 2003 اكثر من 300 مليار دولار اي مايعادل 51% من عائدات العراق النفطية “.

وبين الدراجي ان” وزارته وضمن المشروع الإصلاحي شرعت بتنفيذ جملة إصلاحات من بينها إنهاء ظاهرة الترهل الذي تعاني منه شركات الوزارة أما عبر دمج التخصصات القريبة من بعضها أو مناقلة معاملها والاستفادة من إمكانيات الشركات أو أصولها مثل الأراضي والمنشآت وغير ذلك “.

وتابع الدراجي أن العراق بحاجة لخلق صناعات قادرة على تلبية الحاجة المحلية على الأقل، بالاستفادة من الخبرات الجيدة التي تمتلكها الشركات ، وأيضا باعتماد آليات الشراكة مع شركات عالمية رصينة أو عبر الاستثمار، وهذا ما حدث مؤخرا بقطاع الصناعات البتر وكيماوية مع شركة شل حيث بلغ حجم الاستثمار ما يقرب من 10 مليار دولار، وكذلك صناعة السيارات والعديد من الانجازات التي ستكون بداية لانطلاقة موفقة مستقبلا”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights