اخبار العراق

وزير الصناعة والمعادن يتابع مع وفد شركة شل مراحل انجاز مجمع البتروكيمياويات

التقى وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد صاحب الدراجي في مقر الوزارة وفد شركة شل العالمية ممثلاً بنائب رئيس الشركة في العراق  السيد هانز كايمب لمتابعة مراحل تقدم العمل في مشروع انشاء مجمع للبتروكيمياويات في محافظة البصرة بكلفة (11) مليار دولار بالمشاركة مع الوزارة .

وأكد الدراجي في بيان لوسائل اعلام محلية  ، دعمه الكامل لإنجاح هذا المشروع الضخم ، والذي يعد من اكبر المشاريع في المنطقة ، ويتميز بكونه من المشاريع ذات المردود الاقتصادي الكبير على محافظة البصرة والعراق ، فضلاً عن  اسهامه في تقليص نسب البطالة وذلك بتوفيره ما لا يقل عن (50) الف فرصة عمل .

وأشار الدراجي الى ” ان سياسة الدوله العراقية داعمة بقوة للاستثمارات الاجنبية ، وهي تبذل قصارى جهودها في سبيل إزالة جميع العقبات امامها ” ، لافتاً الى ” دعم رئيس الوزراء شخصياً لهذا التوجه ” .

من جانبه قال السيد هانز كايمب ” ان شركة شل جادة في تنفيذ هذا المشروع ، وان العمل جاري مع وزارة الصناعة والمعادن من خلال الاجتماعات المباشرة مع اللجنة المختصة لمتابعة مراحل انجاز المشروع الذي سيكون رائداً في انتاج المنتجات البتروكيمياوية بطاقة انتاجية تقدر بمليون وثمانمائة الف طن سنوياً ، مستعرضاً جدول تقدم العمل في المشروع خلال السنة الحالية والسنوات اللاحقة والذي يتضمن تخصيص الارض وتزويد المشروع بالخدمات والإجراءات الاخرى التي تتعلق بالاتفاق مع شركات عالمية لاستيراد معدات المشروع وغيرها من التفاصيل .

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights