اخبار العراق

وزير الكهرباء : سأقدم استقالتي اذا عجزت عن حل مشكلة الكهرباء

أكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، الأحد، أنه سيقدم استقالته اذا عجز عن حل مشكلة الكهرباء، فيما أشار الى أنه لا يمكن استخدام الطاقة النظيفة كالرياح لتوليد الكهرباء بسبب عدم توفرها بمناطق العراق كافة.

وقال الفهداوي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مقر الوزارة، إن “قطاع الكهرباء يعاني من مشاكل عديدة منها التخصيصات المالية للعام الحالي التي هي غير كافية، ولم يتم صرف الموازنة الخاصة بالوزارة كاملة لغاية الآن”، مبينا أن “الحكومة ترد بأن لديها عجز في الموازنة خلال مطالبتنا بتوفير المخصصات المالية المطلوبة”.

وأضاف الفهداوي أن “استخدام الطاقة النظيفة كالرياح لتوليد الكهرباء غير ممكن لعدم توفر هذه الرياح في كافة مناطق العراق”.

وأوضح الفهداوي أنه يسعى الى “حل مشكلة الكهرباء عن طريق الامكانيات المتوفرة”، مؤكدا “سأقدم استقالتي اذا عجزت عن حل مشكلة الكهرباء”.

وكان الفهداوي أكد، أمس السبت (25 تموز 2015)، أن مشكلة الكهرباء كانت تفتقر إلى الاستراتيجية الصحيحة وبحاجة إلى عمل وجهد غير تقليدي لتلافي المشاكل، لافتا الى سعيه لتطوير القطاع الكهربائي من خلال “رؤية واضحة واستراتجية متكاملة”.

واستضاف مجلس النواب ولجنة الطاقة النيابية، أمس، الفهداوي ووكلاءه لمناقشة أزمة الكهرباء في البلاد.

وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون قاسم العبودي، عقب الاستضافة، أن وزير الكهرباء قدم تقريرا مكتوبا عن مشاكل قطاع الكهرباء في البلاد، مشيرا الى أن التبريرات لم تكن “مقنعة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights