اخبار العراق

وزير الكهرباء يدعو دول العالم للاستثمار بالعراق في مجال الطاقة النظيفة

دعا وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، الجمعة، دول العالم إلى الاستثمار في العراق في مجال الطاقة النظيفة وتأهيل الخبرات العراقية، فيما بحث مع نظيره التركي سبل التعاون والاستفادة من التجارب التركية في مجال استخراج الطاقة النظيفة.

وقال المتحدث باسم الوزير محمد فتحي في بيان تلقت “ش ع خ” نسخة منه، إن “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي دعا خلال المؤتمر العالمي الثامن للطاقة المنعقد في تركيا عددا من المستثمرين، للاستثمار في مجال الطاقة النظيفة للنهوض بالبلد وتشغيل الأيدي العاملة وتأهيل الخبرات العراقية”.

وأضاف فتحي أنه “تم طرح المشكلات التي يعاني منها البلد في مجال الطاقة وإمكانية المساعدة من قبل الشركات التركية في مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات وتوازن وتبادل الطاقة”.

وتابع أن الفهداوي “التقى على هامش المؤتمر بوزير الطاقة والمصادر الطبيعية التركي علي رضا لمناقشة سبل التعاون والاستفادة من التجارب التركية في مجال استخراج الطاقة النظيفة”.

يشار إلى أن المؤتمر العالمي الثامن للطاقة المنعقد في تركيا يشارك فيه عدد من وزراء الدول المهتمة بشؤون الطاقة وشركات الطاقة العالمية، من أجل تشجيع الاستثمار وتبادل الخبرات والموارد بين الدول.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights