اخبار العالم

وصول قوات من دول للمشاركة بالمناورات العسكرية السعودية “رعد الشمال “قرب الحدود العراقية

رعد الشمال

وصلت إلى السعودية طلائع القوات المشاركة في التمرين العسكري الأكبر في تاريخ المنطقة “رعد الشمال”، والذي سيجرى في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يعد هذا التمرين المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول، إذ تشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

والدول المشاركة، السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا وموريشيوس.

أرسلت السلطات العراقية أعدادا كبيرة من القوات مسلحة إلى الحدود مع السعودية لمراقبة التدريبات العسكرية التي تجريها المملكة باسم مناورات “رعد الشمال” مع عدد من الدول المختلفة.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي ممثل كتلة “ائتلاف دولة القانون” عدنان الأسدي، قد حذر امس الرياض من الرد على أي اختراق للأجواء العراقية من قبل الطائرات السعودية؛ مضيفا أنه “بالتنسيق مع الجهات الأمنية تم إرسال قوة عسكرية كبيرة لمراقبة تلك التحركات قرب الحدود العراقية – السعودية”.

يشار إلى أن مناورات “رعد الشمال” تنطلق بمنطقة حفر الباطن السعودية القريبة من الحدود العراقية بمشاركة قوات درع الجزيرة وقوات من الأردن وباكستان وتشاد والإمارات والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف وتونس وجزر القمر وجيبوتي وعمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا، وغيرها بهدف التدريب على مواجهة الإرهاب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights