اخبار رياضية

وفاة بطل العالم بالشطرنج يليسييف اثر سقوطه من الطابق الـ12

d8b4d8b7d8b1d986d8ac

لقي بطل العالم لشطرنج الناشئين الروسي يوري يليسييف مصرعه بعد أن سقط من الطابق الـ12 في شقة كان يقطنها في العاصمة الروسية موسكو.

وذكرت مصادر الشرطة، نقلا عن صديقه الذي كان يعيش إلى جنبه في الشقة المذكورة، أن يوري حاول التسلق إلى شرفة الشقة المجاورة للشقة التي كان يسكنها وأخفق في التمسك جيدا بحافة الشرفة ما أدى إلى سقوطه ومقتله على الفور في تمام الساعة الـ11 والنصف قبل منتصف الليل السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي التعليق على طبيعة يوري، قال صديقه: “يوري، كان يحب التصرفات الغريبة، وقرر في الليلة المشؤومة إعادة الكرّة والتسلق إلى شرفة الشقة المجاورة، حيث سبق له وأن قام بمثل هذه الأشياء. وحين ما سقط، يوري أصبت بالذعر وتراكض الجميع إلى الأسفل علّهم يسعفونه، إلا أنه كان قد فارق الحياة”.

يوري يليسييف ذو الـ20 ربيعا فاز سنة 2012 ببطولة العالم لشطرنج الناشئين، وحصل سنة 2013 على لقب الأستاذية في شطرنج الناشئين، وذلك بعد أن فاز وهو في سن الـ16 ببطولة روسيا للشطرنج الكلاسيكي، كما فاز العام الجاري ببطولة مهرجان Moscow Open السنوي.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights