اخبار العراق

وفد عراقي يزور روسيا بعلم العبادي للاتفاق على ضربات جوية في العراق

كشف مصدر نيابي، اليوم الثلاثاء، عن وصول وفد سياسي عراقي إلى روسيا، للاتفاق على تنفيذها ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في العراق، ما يؤشر إلى اتساع دور التحالف الرباعي (الروسي – الإيراني – السوري – العراقي) في البلاد.

 وقال المصدر وهو نائب عن التحالف الوطني، إنّ “وفدا من قادة التحالف والحشد الشعبي، يزور روسيا حالياً، للاتفاق مع موسكو على تنفيذ ضربات جوية ضد داعش في محافظتي الأنبار والموصل”، لافتاً إلى أنّ “الوفد سافر بعلم رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

 وأضاف المصدر أن “المباحثات وصلت إلى مراحل متقدمة مع روسيا، التي التزمت بالتحالف الرباعي مع العراق”، مشيرا الى أنّ “الوفد يعتبر أن العراق اليوم أحوج ما يكون في الظرف الحالي إلى تدخل جوي روسي، بعد أن اتضح للجميع عدم جديّة التحالف الدولي وواشنطن بمحاربة داعش”.

 ولفت المصدر الى أنّ “الوفد يعد روسيا أكثر جديّة من واشنطن وأنّ ضرباتها في سوريّة حققت نجاحا كبيرا، وأنّها في حال نفذت ضربات في العراق فسنكون ضمن خطة واحدة للقضاء على داعش في البلدين، الأمر الذي سيقطع إمدادات داعش في الموصل والأنبار، وسيسهّل من تنفيذ العمليات البرية لتحرير المحافظتين”.

واعتبر المصدر أن “التحالف الرباعي يعطي انسيابية للتعامل العسكري، الروسي في العراق، خصوصا أنّ إيران ملتزمة بالتحالف، وستنطلق الطائرات الروسيّة من إيران لتنفيذ ضرباتها في البلاد”.

  وأشار إلى أنّ “قوى التحالف الوطني الحاكم في العراق متفقة تماما على تدخل عسكري روسي في البلاد، لأنّ التدخل الأميركي بات أمرا مقلقا، كما أنّ هناك حالة يأس من تحرير محافظتي الأنبار والموصل، بعد أن انسحبت قوات الحشد الشعبي، من ساحة المعركة”، مؤكّداً أنّه “مع تنفيذ الضربات الروسية، سيعاود الحشد الشعبي نشاطه من جديد وسيعود لساحة المعركة من جديد”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights