اخبار العالم

وكيل إعلام القاهرة رداً على ابنة رئيس العراق :أنا مش شوفينى ومصر لن تروج لتقسيم العراق

جامعة 2

شبكة عراق الخير : متابعة

قال الدكتور شريف درويش اللبان – وكيل كلية إعلام القاهرة فى تصريح خاص لكايرو ,تابعته “ش ع خ “دار رداً على تعليق ابنة الرئيس العراقى فؤاد معصوم” على فيديو طلبه إنزال العلم الكردى، أنا لا شوفينى ولا ببالغ فى العروبة  كل ما كان بقصدى أنه  لا يجوز على ارض مصر أن يتم هذا التصرف، فمصر لا تشجع النازعات الانفصالية داخل البلدان العربية وموقفها ثابت.

مضيفاً أن  سبب قيامه بالمطالبة بإنزال العلم الكردى من رسالة مناقشة ماجستير ، أن أى طالب كردى جاء كى يتعلم بفلوس وأموال الحكومة العراقية التى يرأسها أحد المنتمين الى القومية الكردية  ، فكيف أن تأتى أبنة رئيس الدولة فؤاد معصوم  وتشجع الاكراد على إثارة النزعة القومية فى العراق الموحد ، الذى يستوعب كل القوميات والفئات العراقية .

وأشار اللبان أنه لم يكن على علم بأن هذة الفيديو سيثير كل هذة الضجة فهو لدية قناة على اليوتيوب يقوم بإنزال كل فيديوهات الرسائل العلمية بشكل دورى ، ولكن فيديو الباحث الكردى نال أكثر من مليون ونصف مشاهدة على اليوتيوب .

وأكد أن العراق موحد وإن لم يكن كذلك لما سمح لكردى أن يتولى رئاسة الجمهورية، ولكن لماذا تثار كل هذة الأقاويل فى هذا الوقت والعراق ضعيف هل يرغب الأكراد أن يستقلوا بدولة فى لحظة من لحظات النسيان ويستغلوا ضعف بلدهم ، ولماذا العراق فى هذا الوقت بالرغم ان تركيا وغيرها تضم الكثير من الأكراد ولكن لن يتكلموا ابداً فى علم ولا دولة لهم ،  وإن حدث فيجب أن يكون داخل ايطار الدولة العراقية ، فلا نقبل أن يتم الترويج له فى مصر العروبة، ولن نشارك به .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights