اخبار العراق

ولاية البارزاني تنتهي غدا ورئيس البرلمان سيتولى الرئاسة لـ 60 يوم

أعرب رئيس كتلة التغيير في برلمان إقليم كردستان بروز مجيد عن أسفه لعدم عقد الجلسة المخصصة لمناقشة تعديل قانون رئاسة الاقليم، مبيناً أن المدة القانونية لرئيس الاقليممسعود البارزاني ستنتهي يوم غد، فيما أكد أن رئيس برلمان إقليم كردستان سيتسلم سلطات رئيس الإقليم لمدة 60 يوما لحين إنتخاب رئيس جديد.

وقال مجيد في مؤتمر صحفي  اليوم الاربعاء إن “اليوم كان موعداً لعقد الجلسة غير الإعتيادية لمناقشة تعديل قانون رئاسة الإقليم”

وأعرب مجيد عن “أسفه لعدم إكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة”، مشيراً الى أن “الدعوة لعقد الجلسة ما زالت سارية المفعول”.

وتابع مجيد أن “جميع مراحل تعديل قانون الرئاسة تمت وفق القانون رغم أن الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يشارك في تقديم مقترح لتعديل قانون الرئاسة بهدف تضييع مسار هذه العملية”، مبيناً أن “البرلمان أثبت بأنه مرجع القانون”.

وأضاف مجيد “يوم غد ستنتهي المدة القانونية لرئيس الإقليم”، موضحاً أن “رئيس برلمان إقليم كردستان سيتسلم سلطات رئيس الإقليم لمدة 60 يوما لحين إنتخاب رئيس جديد”.

وتابع مجيد أن “ما نقوله هو مسألة قانونية، وليس لدينا أي مطالب خارج القانون”.

يشار الى أن رئاسة برلمان إقليم كردستان قررت، اليوم الاربعاء  تأجيل عقد الجلسة المخصصة لمناقشة قانون رئاسة الاقليم الى إشعار آخر بسبب عدم إكتمال النصاب

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights