تحقيقات وتقارير

يسكن بغداد ويفوز بمنصب محافظ بابل!

شبكة عراق الخير:

 كشف عضو مجلس محافظة بابل راضي الجبوري، ان المحافظ الجديد كرار العبادي يسكن العاصمة بغداد.

وقال الجبوري في تصريح ” فيما يخص جلسة بابل يوم أمس الأربعاء، كان الهدف منها انتخاب المحافظ”، مشيرا الى ان” الجلسة فيها إشكالات قانونية وانا واحد من الذين انسحبوا من الجلسة على خلفية هذه إشكالات”.
وأضاف انه” في بداية الجلسة كلفنا عضو مجلس المحافظة احمد الغريباوي ان يقدم الرأي القانوني بعد تشكيل لجنة لدراسة السيفيات للمرشحين واثناء دراستهم للمرشحين تم دراسة معلومات كاملة عن السيفي الخاص لكل مرشح”.
وتابع الجبوري” حيث قدمت مطالعة باستبعاد عدد منهم وبينهم المحافظ المنتخب كرار العبادي كونه لم يتوفر لديه سكن في المحافظة لمدة 10 سنوات بحسب قانون المحافظات، وهو لم يستطع ان يثبت سكنه في المحافظة لـ10 وليست لدينا أي معلومات حتى عن سكنه في بابل مجرد كتاب تأييد سكن قدمها اما هوية الاهوال المدنية صادرة من منطقة {المنصور} ببغداد”.
وأشار ان” رئيس المجلس قدم المطالعة للجنة القانونية واللجنة اكدت صحة المعلومات”، مبينا ان” صادق مدلول قدم كتاباً الى رئاسة مجلس المحافظة شرح فيه ان خمسة محافظين وخلال لقائهم برئيس الوزراء السابق حيدر العبادي تم الاتفاق على ان لا ينفكوا من محافظاتهم الا بعد الزيارة الاربعينية الـ20 من شهر صفر الجاري، بمعنى التريث بانتخاب المحافظ ولم يؤخذ بهذا الكتاب”.
وتسائل الجبوري” كيف يتم فتح باب الترشيح على منصب غير شاغل اذ لايزال صادق مدلول يشغل المنصب؟، الان يوجد محافظين اثنين لبابل وهي إشكالية قانونية كبيرة”.
وبين ان” عدد المصوتين على انتخاب كرار العبادي 18 عضواً من كتل مختلفة، فيما انسحب من الجلسة 3 أعضاء، وتحفظت عن حضور الجلسة كتلتي الحكمة والاحرار”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights