اخبار العراق

صولاغ يوجه بإعادة تفعيل الخط البحري العراقي لنقل البضائع بالحاويات

651764313

أعدت الشركة العائدة للنقل البحري دراسة جدوى إعادة تفعيل الخط البحري العراقي لنقل البضائع بالحاويات بمتابعة وتوجيه وزير النقل المهندس باقر الزبيدي .

ونقل بيان لوزارة النقل تلقت “ش ع خ” نسخة منه اليوم عن عبد الكريم كنهل مدير عام الشركة القول أن ” المشروع يهدف إلى إعادة تفعيل الخط البحري العراقي للنقل بالحاويات من خلال التشغيل المشترك ويبدأ المشروع بـ “1000” حاوية قابلة للزيادة”.

واضاف إن ” وضع الاسم الرسمي للشركة العامة للنقل البحري على حاويات نقل البضائع “CONTENARS” بواسطة البواخر له أهمية كبيرة معنوية ومادية في إعادة العمل بنقل الحاويات التي تحمل اسم الشركة والذي يصب في رفع اسم العراق واسم الشركة العامة للنقل البحري بين شركات النقل البحري العالمية إضافة إلى تعظيم الموارد المالية للشركة”.

وأشار كنهل إلى إن ” أسلوب النقل بالحاويات هو أسلوب حديث النقل بالحاويات تتبعه كبرى الشركات البحرية العالمية لما له من مردود مالي إضافة إلى اختصار لوقت التحميل والتفريغ”.

وأكد إن ” متابعة وزير النقل لهذا المشروع أعطاه زخماً كبيراً من خلال تشغيل البواخر والحاويات بما يسهم في تشغيل قطاعات أخرى كالوكالات البحرية التي تعتبر الوكيل الرسمي لبواخر الشركة بموجب قانون الوكالات البحرية 83 لسنة 2012 المعدل للقانون 56 لسنة 1985 مما سيكون له مردود اقتصادي كبير لدعم الخزينة العامة ودعم موظفي الشركة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights