اخبار رياضية

يويفا يكشف بعض ملامح مستويات المنتخبات المتأهلة لأمم أوروبا 2016

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول أن بعض ملامح مستويات التصنيف المختلفة للمنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية قد ظهرت بالفعل .

وظهرت ملامح التصنيف لـ 14 منتخبا من بين 20 منتخبا حجزت مقاعدها فعليا في النهائيات ومن بينها المنتخب الفرنسي صاحب الأرض وذلك طبقا لتصنيف اليويفا.

وأشار اليويفا إلى أن منتخبات ألمانيا بطلة العالم وإنكلترا والبرتغال وبلجيكا ستكون في المستوى الأول رفقة المنتخبين الفرنسي صاحب الأرض والإسباني حامل اللقب حيث توضع منتخبات هذا المستوى على رؤوس المجموعات الست في الدور الأول للبطولة التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وضمنت منتخبات إيطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا مكانها في  المستوى الثاني وسينضم إليها أحد منتخبات التشيك أوالبوسنة أوكرانيا بعد نتائج الملحق الأوروبي الذي يقام الشهر المقبل بمشاركة ثمانية من  بين المنتخبات التسع التي احتلت المركز الثالث في المجموعات المختلفة  ضمن التصفيات.

رابط دائم للصورة المُضمّنة

ولم يحسم الموقف بالنسبة للمنتخب التشيكي رغم تأهله بالفعل إلى النهائيات التي ستجرى قرعتها في الـ12 من ديسمبر/كانون الأول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس حيث لم يتحدد بعد المستوى الذي سيوضع فيه المنتخب التشيكي وهو ما ينطبق أيضا على منتخبات بولندا ورومانيا وسلوفاكيا وتركيا حيث حسمت كل هذه المنتخبات تأهلها للنهائيات بالفعل ولكنها لم تستقر حتى الآن في أي من المستويات بالتصنيف الذي ستعتمد عليه قرعة النهائيات.

وفي المقابل، ضمنت منتخبات أيسلندا وألبانيا وأيرلندا الشمالية وويلز مكانها بين منتخبات المستوى الرابع علما بأنها جميعا ستشارك في النهائيات للمرة الأولى.

ويعتمد التصنيف على نتائج المنتخبات المختلفة في تصفيات بطولتي يورو 2012 و2016 وكذلك تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014  في البرازيل.

ويكشف اليويفا عن القائمة النهائية للتصنيف بعد انتهاء فعاليات الملحق  الفاصل والتي تقام مبارياته في الـ12 والـ17 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل .

رابط دائم للصورة المُضمّنة

والقائمة التالية توضح الملامح التي حسمت بالفعل في تصنيف المستويات  المختلفة للمنتخبات المتأهلة إضافة لقائمة الفرق المشاركة في الملحق الفاصل:

المستوى الأول: فرنسا (صاحبة الأرض)- إسبانيا (حاملة اللقب)- ألمانيا-  إنجلترا- البرتغال- بلجيكا.

المستوى الثاني: إيطاليا- روسيا- سويسرا- النمسا- كرواتيا.

المستوى الرابع: أيسلندا- ويلز- ألبانيا- أيرلندا الشمالية.

منتخبات لم يحسم تصنيفها بعد: التشيك (ستكون في المستوى الثاني إذا لم  تتأهل البوسنة وأوكرانيا من الملحق الفاصل) – بولندا- رومانيا-  سلوفاكيا- تركيا.

منتخبات الملحق الفاصل: البوسنة والهرسك (ستكون في المستوى الثاني إذا  عبرت الدور الفاصل)- أوكرانيا (ستكون في المستوى الثاني إذا تأهلت   ولم يتأهل المنتخب البوسني عبر الملحق الفاصل) – السويد- المجر-  الدنمارك- أيرلندا- النرويج- سلوفينيا.

المصدر:DPA

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights