اخبار العالم

٥ كانون الاول / ديسمبر اليوم العالمي للمتطوعين. العالم يتغير، فهل تتغير أنت؟ تطوع!

12294648 10207088107735088 1906292595813747848 n

شبكة عراق الخير متابعة :

٥ كانون الاول / ديسمبر
اليوم العالمي للمتطوعين.

موضوع عام 2015: العالم يتغير، فهل تتغير أنت؟ تطوع!

Ali Kamonah

الاستاذ علي كمونة

يحتفل باليوم الدولي للمتطوعين، بتكليف من الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 5 كانون الأول/ديسمبر من كل عام. ويُنظر إلى هذا اليوم بوصفه فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم ومشاركة قيمهمة وتعزيز أعمالهم في أوساط منظماتهم والمنظمات غير الحكومية ووكالات منظمة الأمم المتحدة والسلطات الحكومية والقطاع الخاص.

ويسهم برنامج متطوعي الأمم المتحدة — بالإضافة إلى حشد آلاف المتطوعين سنويا — في السلام والتنمية من خلال الدعوة إلى الإعتراف بالمتطوعين والعمل مع الشركاء لدمج الجهود التطوعية في برامج التنمية.

ومن خلال خدمة التطوع على الإنترنت، يستطيع المتطوعين المساهمة في التنمية الإنسانية من خلال دعم أنشطة المنظمات الإنمائية على شبكة الإنترنت. ويوميا، يتطوع آلاف الأفراد، على الإنترنت وفي الميدان، ليسهموا في السلام والتنمية والعمل على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وإشراك الآخرين في تشكيل جدول أعمال التننمية المستدامة لما بعد 2015.

الاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين في عام 2015:
يمكن في الاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين في عام 2015 تحت شعار “العالم يتغير، فهل تتغير أنت؟ تطوع!” تحديا لنا جميعا للمشاركة في تنفيذ الأهداف العالمية الجديدة التي تعرف بأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

ونحن إذ نحتفل بهذا اليوم فإننا لا نحتفي بمفهوم التطوع وحسب وإنما نشيد كذلك بالمتطوعين الذين يعملون لتنفيذ الأهداف العالمية الجديدة. ومن خلال التطوع، يمكن للفرد أن يؤثر في جدول أعمال التنمية المستدامة من خلال السعي إلى حشد المجتمع والحكومة وحثهما على المشاركة. ومن خلال الاحتفال بهذا اليوم في هذا العام، فإننا نرجو أن تنظموا إلينا في الاعتراف بأفضال المتطوعين والمتطوعات الذين يساهمون بأوقاتهم ومجهوداتهم ومهاراتهم في تغيير العالم لأجل مستقبل أفضل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights