اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » 110 عسكريين ايطاليين سيدربون القوات العراقية بحلول الخريف

110 عسكريين ايطاليين سيدربون القوات العراقية بحلول الخريف

اعلنت وزارة الداخلية العراقية يوم الاحد ان 110 مدربين عسكريين ايطاليين سيشرعون بتدريب قوات الأمن العراقية بحلول الخريف المقبل.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “ش ع خ” ان وزير الداخلية محمد سالم الغبان اجتمع بمقر الوزارة السفير الايطالي في بغداد ماركو كارنيلوس يرافقه القنصل العام باترك مورا، وبحث الجانبان التعاون العراقي الايطالي في المجال الأمني وجهود ايطاليا في مجال تدريب الشرطة العراقية.

واشارت الوزارة الى ان “عدد المدربين الايطاليين سيكتمل بحدود الخريف المقبل إلى 110 وسيقومون بنقل الخبرة الايطالية إلى القوات الأمنية العراقية”، لافتة إلى أنه “تم تمهيد الإجراءات لضمان استقبال المدربين”.

وقال الغبان خلال الاجتماع ان “الجميع يواجهون تحديات الإرهاب ذاتها، حيث تعرض مقر القنصلية الايطالية في القاهرة إلى اعتداء إرهابي تبنته عصابات داعش، ما يعني اننا نواجه حربا شاملة ينبغي أن تتكامل جهودنا جميعا للقضاء على خطر هذه العصابات”.

وفي تشرين الاول الماضي قالت وزارة الدفاع الايطالية انها ارسلت 200 مستشار عسكري إلى أربيل عاصمة اقليم كودستان العراق، فضلا عن إرسال ثلاث طائرات استطلاع، في اطار مساعيها ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: