اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » بارزاني يطالب الحكومة باصلاحات جذرية ويطمئن: سنخطوا لحياة افضل

بارزاني يطالب الحكومة باصلاحات جذرية ويطمئن: سنخطوا لحياة افضل

شبكة عراق الخير/ دعا رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، حكومة الاقليم الى تنفيذ اصلاحات جذرية لمعالجة الازمة المالية التي يعاني منها كوردستان.

واصدرت حكومة إقليم كوردستان العراق، جملة قرارات لمواجهة الازمة المالية التي يعاني منها نتيجة قطع ميزانيتها من قبل الحكومة الاتحادية وانخفاض اسعار النفط وتكاليف الحرب ضد «داعش» واعباء تواجد عدد كبير من النازحين واللاجئين.

وقال بارزاني في رسالة بمناسبة العام الجديد، “أطلب من حكومة اقليم كوردستان أن تضع خططا محكمة للخروج من الصعوبات المعيشية التي يمر بها الاقليم وان تنفذ اصلاحات جذرية، وانا متاكد وواثق بان شعب كوردستان يستطيع التغلب على الصعوبات الحالية وجميع العراقيل التي من الممكن ان تواجهه في المستقبل وسيخطوا نحو حياة افضل”.

واضاف “اطمئن المواطنين الاحبة ان مسيرة الاعمار والانتعاش في كوردستان ستبدأ وستستمر وسنعمل على تقوية البنية الاقتصادية لهذا البلد”.

واختتم “إنني أنحني إجلالا أمام الذكرى العطرة والارواح الطاهرة لشهداء البيشمركة، واتمنى للجرحى الشفاء العاجل مع كل التقدير والاشادة لتحملهم مختلف الظروف، وأشكر ومن كل قلبي أبناءنا المتطوعين الذين شاركوا في صفوف بيشمركتنا الابطال في جبهات القتال والدفاع عن كوردستان.”

واضاف “كما أشكر شعب كوردستان الذي دعم قوات البيشمركة، وأنتهز هذه الفرصة لاشكر الدول الصديقة والحليفة التي دعمت قوات البيشمركة في الحرب ضد الارهاب. وأتمنى أن يكون عام 2016م عام الخلاص من المشاكل والأزمات وأن يكون عاماً للانتصار لشعبنا وأن يعم السلام والاستقرار في منطقتنا وأن تُمحى الافكار التي تؤدي الى الكراهية والارهاب والتطرف وانكار الآر المقابل، وأن يتحقق الأمان للانسانية بشكل عام”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: