اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » متوسطة واسط المسائية : أول مدرسة بالعراق حملت اسم الشهيد النمر بعد اعدامه؟؟

متوسطة واسط المسائية : أول مدرسة بالعراق حملت اسم الشهيد النمر بعد اعدامه؟؟

شبكة عراق الخير : اعلنت المديرية العامة لتربية واسط ،الاثنين، عن تغيير اسم متوسطة واسط المسائية الى الشهيد النمر  وفاءا لتضحياته الكبيرة.

وقال مدير الاعلام التربوي عقيل الحجامي في  تصريح ،  ان” المدير العام  وكالة منعم صادق عابدي وافق على الطلب الرسمي المقدم من حسن شهيد العزاوي الذي يروم به تغيير اسم مدرسته الى متوسطة الشهيدالنمر  المسائية”.

واوضح ان “تغيير الاسم جاء تقديرا للتضحيات التي قدمها الشهيد نمر باقر النمر في نصرة الاسلام والدفاع عن المظلومين في العالم”.

وكان رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي أكد اليوم الأحد أن المجلس وجه مديرية تربية واسط على تعريف الطلبة على حياة الشيخ النمر وجهاده ضد الظلمة خلال مراسيم رفع العلم ليوم الخميس المقبل مع قراءة سورة الفاتحة، بالإضافة إلى تسمية عدد من المدارس بأسمه

وقوبل قرار إعدام الشيخ نمر باقر النمر من قبل السلطات السعودية رفضا واسعا عراقيا وإقليمياً ودولياً، حيث استنكر المرجع الديني السيد علي السيستاني اليوم الأحد، قيام السلطات السعودية بإعدام النمر، واصفا القرار بـ”الظالم والعدواني”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت أمس الأول السبت ، عن إعدام الشيخ نمر النمر و47 آخرين بتهمة الإرهاب والتحريض عليه، فيما أعرب رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، عن أسفه وصدمته إزاء قيام السلطات السعودية بتنفيذ حكم الإعدام بالشيخ نمر النمر، مؤكداً أن الظلم واستخدام وسائل القمع لن تدوم مهما طال الزمن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: