اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ثاني سفينة إيرانية تغرق بمدخل شط العرب خلال أيام

ثاني سفينة إيرانية تغرق بمدخل شط العرب خلال أيام

ثاني سفينة إيرانية تغرق بمدخل شط العرب خلال أيام

شبكة عراق الخير : أفاد مصدر ملاحي في محافظة البصرة، الأحد، بأن سفينة خشبية إيرانية صغيرة كانت محملة بخضروات مصدرة الى الكويت غرقت قرب مدخل شط العرب من جهة البحر، فيما تم انقاذ جميع أفراد طاقمها.

وقال المصدر في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته “ش ع خ “، إن “سفينة خشبية إيرانية صغيرة من نوع (لنج) اسمها (صلوات) تعرضت الى الغرق لدى مرورها بالقرب من مدخل شط العرب من جهة البحر”، مبيناً أن “العاملين على متن السفينة تم انقاذهم، ولم يصب أي منهم بأذى”.

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “السفينة كانت محملة بشحنة من الخضروات الإيرانية المصدرة الى دولة الكويت”، مضيفاً أن “فرق الإنقاذ البحري الإيرانية قامت بانتشال السفينة بعد ساعات على غرقها”.

وشهدت منطقة رأس البيشة الواقعة عند مدخل شط العرب في 10 كانون الثاني 2016 غرق سفينة إيرانية تدعى (فردين) بسبب تحميلها شحنة من مواد البناء تفوق طاقتها الاستيعابية، إلا أن قناة شط العرب والمياه الاقليمية العراقية وحتى المناطق البحرية المجاورة لها نادراً ما تشهد حوادث غرق سفن وزوارق تجارية عراقية أو أجنبية، وذلك بسبب استتباب الوضع الأمني في المنطقة وخلو المسارات والممرات الملاحية من الألغام والقطع البحرية الغارقة، إضافة الى عدم تعرض المنطقة الى عواصف شديدة إلا في حالات نادرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: