اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » 3 ملايين نازح بالعراق

3 ملايين نازح بالعراق

كشف ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون للاجئين في العراق السيد برونو جيدو، إن النازحين من المحافظة العراقية التي تعرضت للإرهاب، يرغبون البقاء في كربلاء لأنهم يشعرون بالراحة للعناية الجيدة التي يتلقوها من قبل العتبات المقدسة والمحافظة، وان عدد النازحين في العراق قد بلغ (3) ملايين نازح منذ عام 2014.

وقال جيدو في لقاء  “جئنا لزيارة ودعم النازحين القادمين من محافظات(الانبار وصلاح الدين وديالى ونينوى) إلى محافظة كربلاء، والاستمرار بمساعدتهم لحين عودتهم إلى مناطق سكناهم الأصلية”.

وأكد جيدو اعتقاده باهتمام العتبات المقدسة بالنازحين بالقول “اعتقد أنهم في كربلاء يحصلون على عناية جيدة بسب وجود العناية الخاصة المقدمة من قبل العتبات المقدسة وكذلك من قبل المحافظة، وان بعض النازحين غير قادرين على العودة حاليا بسبب الوضع الأمني المعقد في مدنهم، وهم يشعرون بالراحة في كربلاء ويرغبون البقاء فيها”.

وأضاف ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، “إن عدد النازحين في العراق بلغ (3) ملايين نازح منذ سنة 2014 ولحد ألان، و أن أغلبيتهم من محافظة الموصل، وفي محافظة كربلاء وحدها هناك (80) ألف نازح”.