اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » 3 مليارات باجراءات قضائية دفعت كغرامة الى السكك والكهرباء

3 مليارات باجراءات قضائية دفعت كغرامة الى السكك والكهرباء

شبكة عراق الخير والمحبة : متابعة

3 مليارات باجراءات قضائية دفعت كغرامة الى السكك والكهرباء

أصدرت المحكمة التجارية أحكام بحق شركات متلكئة في مجال الطاقة الكهربائية، والسكك الحديد، تلزمها بدفع تعويضات مالية إلى الوزارات الحكومية المتعاقدة معها، تقدر بثلاثة مليارات دينار عراقي إلى الوزارات المعنية.
وكان قرار المحكمة يلزم الشركة المتلكئة في إنجاز مشروع للطاقة الكهربائية في منطقة الفرات الأوسط بدفع غرامة مالية قدرها ملياران وستمائة وستة وستون مليون دينار عراقي إلى المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية/الفرات الوسط. بالإضافة إلى أحكام سابقة بحق شركات أخرى متلكئة في مشاريع الطاقة الكهربائية، وكانت أغلبها تدين لشركات لصالح الحكومة العراقية. هذا ودانت المحكمة التجارية المتخصصة بحل النزاعات بالقضايا التجارية في مجالات الاستثمار وغيرها، بالزام شركة متلكئة في مجال السكك الحديد بدفع تعويضات مالية قدرها خمسة وتسعين مليونا وستمائة الف دينار عراقي، لصالح وزارة النقل.
يذكر ان القاضي المحكمة التجارية (أمير الشمري) اعلن في تصريح نشر في موقع السلطة القضائية الاتحادية بأن المحكمة أصدرت منذ بداية العام 2015 اكثر من مئة حكم بحق شركات متعاقدة مع وزارات الحكومة العراقية، كان اغلبها لصالح الجهات الحكومية.

بغداد/سعاد المفتي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: