اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » 35 متهماً في تقرير لجنة سقوط الموصل

35 متهماً في تقرير لجنة سقوط الموصل

أعلن عضو اللجنة التحقيقية الخاصة بسقوط مدينة الموصل عباس الخزاعي، الاحد، عن التصويت على تقرير اللجنة ورفعه الى رئاسة البرلمان، مشيراً الى أن التقرير تضمن 35 متهماً بسقوط المدينة منهم قيادات سياسية وعسكرية ومسؤولين بالحكومة المحلية لمحافظة نينوى.

وقال الخزاعي في تصريح تابعته “ش ع خ”، إن “لجنة سقوط الموصل إنتهت قبل قليل من إجتماعها، وتم التصويت على تقريرها بشأن أسباب سقوط المدينة، حيث ذكر 35 متهماً منهم قيادات سياسية وعسكرية ومسؤولين في الحكومة المحلية لمحافظة نينوى”.

وسيطر ارهابيون على الموصل ثاني أكبر مدن العراق في وقت مبكر في العاشر من حزيران 2014 . وجاءت سيطرة داعش التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة على المدينة التي يسكنها نحو مليوني نسمة بعد قتال شرس استمر أربعة أيام في الموصل وأجزاء أخرى من محافظة نينوى.

وأضاف الخزاعي أنه “تم رفع التقرير الى رئاسة البرلمان”، مبيناً أن “إدراج التقرير على جدول أعمال البرلمان الجلسات أمر متروك لرئاسة مجلس النواب”.

يذكر أن رئيس اللجنة النيابية المكلفة بشأن تحقيق سقوط الموصل حاكم الزاملي أكد، السبت الماضي(15 آب 2015)، عن انجاز تقرير سقوط المدينة، فيما أشار الى أن اللجنة ستصوت اليوم الاحد على الأسماء التي وردت فيه.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: