اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » 5 مواجهات ساخنة في الدور الثاني من “يوروبا ليج”

5 مواجهات ساخنة في الدور الثاني من “يوروبا ليج”

4

اقترب ذهاب دور الـ32 بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) من الانطلاق، وسط مشاركة واسعة من فرق لها باع طويل في عالم اللعبة على المستوى القاري.

وتقام مساء غدا الخميس 16 مباراة بذهاب هذا الدور، في سهرة كروية يتطلع إليها عشاق كرة القدم، وتخوض الفرق الـ32 غمار هذا الدور بهدف واحد وهو بلوغ ثمن نهائي المسابقة.

“” يلقي الضوء على أهم 5 مواجهات في الدور الثاني للمسابقة الثانية من حيث الأهمية على صعيد الأندية الأوروبية:

فيورنتينا – توتنهام

يستضيف فيورنتينا الإيطالي على ملعبه أرتيميو فرانكي منافسه الإنجليزي توتنهام وسط رغبة واضحة من الفريقين في المضي قدما بالبطولة.

ويمر الفريقان بحالة جيدة هذه الأيام، حيث يحتل الفريق الإيطالي المركز الثالث في الكالتشيو بعد تغلبه في الجولة الماضية على إنتر ميلان.

أما توتنهام فأثبت أنه أحد أبرز المرشحين لنيل لقب البريمييرليج هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن المتصدر ليستر سيتي، بعد فوزه يوم الأحد الماضي على مضيفه مانشستر سيتي.

المباراة فرصة لمشاهدة تكتيك كروي عالي المستوى بوجود اثنين من أفضل المدربين الشباب في الكرة العالمية حاليا، البرتغالي باولو سوزا مدرب فيورنتينا، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

اللقاء سيكون مزدحما بأسماء رنانة تألقت بشدة هذا الموسم نذكر منها في توتنهام الهداف هاري كين وزميله لاعب الوسط الشاب ديلي آلي وصانع الألعاب الدنماركي كريتسيان إريكسن والمدفاع البلجيكي توبي ألديرفيريلد وحارس مرمى المنتخب الفرنسي هوجو لوريس.

أما فيورنتينا فيبرز منه رأس الحربة الكرواتي نيكولا كالينيتش الذي أحرز 10 أهداف في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ولاعب الوسط الصربي جوسيب إيليسيتش، ولاعب الارتكاز الإسباني الخبير بورخا فاليرو، إضافة إلى المدافع الدولي الإيطالي دافيدي أستوري وزميله الأرجنتيني وقائد الفريق جونزالو رودريجيز.

بوروسيا دورتموند – بورتو

تتوجه الأنظار إلى ملعب “إيدونا سيجنال بارك” حيث يستضيف بوروسيا دورتموند ومدربه الشاب توماس توخيل، بورتو البرتغالي في مواجهة من العيار الثقيل.

الفريق البرتغالي يسعى لتعويض خيبه أمله المتمثلة في الخروج من دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال في اليوم الأخير بخسارته أمام تشيلسي الإنجليزي، ولديه من الأوراق التي يمكن أن تحقيق هدفه خصوصا بعد تعيين جوزيه بيسييرو مدربا للفريق خلفا للمدرب المقال جولين لوبيتيجي.

ويحرس مرمى الفريق البرتغالي إيكر كاسياس الذي يتطلع للمزيد من الأمجاد الأوروبية بعدما ترك فريقه السابق ريال مدريد الصيف الماضي، كما يتألق في صفوف بورتو كل من لاعب الوسط الجزائري المبدع ياسين براهيمي وزميله قائد الفريق، المكسيكي هكتور هيريرا، إضافة إلى الهداف الكاميروني فنسنت أبو بكر.

في الجهة المقابلة، يعول دورتموند على مجموعة من الأسماء المعروفة التي يقودها الهداف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج والدولي الألماني ماركو رويس ولاعب الوسط المهاجم هنريك مخيتاريان، إضافة إلى قلب الدفاع الألماني الدولي ماتس هوملز.

فياريال – نابولي

يصطدم نابولي المتألق هذا الموسم في الكالتشيو بعقبة فياريال الإسباني الذي يحتضن موقعة الذهاب مساء الخميس وكله أمل في تحقيق مفاجأة على حساب الفريق الإيطالي الجنوبي.

ويمر نابولي بفترة رائعة هذا الموسم، وهو ينوي وضع الخسارة الأخيرة أمام يوفنتوس التي أفقدته صدارة الدوري الإيطالي يوم السبت وراء ظهره.

ويصب نابولي تركيزه على موقعة فاريال رغبة منه في تكرار إنجاز ثماينينات القرن الماضي عندما أحرز لقب البطولة ذاتها تحت مسمى كأس الاتحاد الاوروبي بقيادة الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا والثنائي البرازيلي كاريكا وأليماو.

ويعول نابولي كثيرا على هداف الدوري الإيطالي حتى هذه اللحظة جونزالو هيجواين الذي يلقى مساندة يحسد عليها من قائد الفريق ماريك هامسيك والإسباني خوسيه كاييخون والإيطالي لورينزو إينسيني، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق صعب المراس يقوده في الهجوم، الإسباني روبرتو سولدادو.

مارسيليا – أتلتيك بلباو

لم تنفع الصفقات العديدة التي أجراها مارسيليا الصيف الماضي، ولم يستطع الفريق المنافسة على لقب الدوري الفرنسي بعد الاستقالة المبكرة للمدرب الأرجنتيني الخبير مارسيلو بييلسا، لذلك فإن مسابقة الدوري الأوروبي تعتبر الحافز الذي يحتاجه الفريق للعودة إلى سابق عهده.

ويقف أمام مارسيليا خصم عنيد ومتمرس هو أتلتيك بلباو الذي أذاق برشلونة المر في كأس السوبر الإسباني هذا الموسم دون أن يتمكن من مواصلة السير على النهج نفسه، علما بأنه وصل نهائي الدوري الأوروبي قبل أربعة أعوام عندما خسر أمام مواطنه أتلتيكو مدريد.

صفوف مارسيليا مزدحمة بأسماء معروفة في الدوري الفرنسي قدمت أداء متطورا مع المدرب الإسباني ميشيل، يبرز منهم لاعب الوسط المخضرم لاسانا ديارا وزميله ريمي كابيلا والظهير التشيلي المعار من يوفنتوس ماوريسيو إيسلا والمهاجم البلجيكي الشاب ميتشي باتشواي والحارس الدولي ستيف مانداندا.

وفي الجهة المقابلة، يعتمد بلباو كعادته على الأسماء الباسكية التي يتألق منها المهاجم الساعي للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الإسباني المشاركة في كأس أوروبا 2016 أرتيز أدوريز.

أوجسبورج – ليفربول

اضطر العملاقان الإنجيليزيان ليفربول ومانشستر يونايتد إلى المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي بعدما فشل الأول في احتلال مركز مؤهل إلى دوري الأبطال الموسم الماضي، وخرج الثاني من دور المجموعات من المسابقة الأغلى هذا الموسم.

وفي وقت يخوض فيه مانشستر يونايتد مهمة سهلة نظريا أمام ميتيالاند الدنماركي، وضعت قرعة دور الـ32 ليفربول في مواجهة أشد سخونة أمام الفريق الألماني المقبل من إقليم بافاريا أوجسبورج.

ويتوقع أن يتمكن ليفربول من اجتياز منافسه الألماني الذي يستضيف المباراة الأولى على أرضه، خصوصا وأن مدربه يورجن كلوب لديه خبرة طويلة في الدوري الألماني عندما كان مدربا لبوروسيا دورتموند وماينز

صفوف ليفربول تحتوي على لاعبين معروفين بعضهم شفي أخيرا من الإصابة وعلى رأسهم لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو والمهاجم دانييل ستوريدج.

في المقابل سيتسلح فريق المدرب ماركوس فينزيريل بجمهور غفير في ملعب “دبليو دبليو كي أرينا”، في ظل خلو التشكيل من اللاعبين الذين يمكنهم السيطرة أمام خصم شديد القوة على شاكلة ليفربول، دون إغفال الإزعاج الشديد الذي يشكله المهاجم الباراجوياني راؤول بوباديلا لمنافسيه.

موقع كورة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: