اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » 7 احزاب سياسية غريبة في العالم

7 احزاب سياسية غريبة في العالم

31109

شيكة عراق الخير : متابعة

طالما يسعى الإنسان لابتكار ما هو مختلف عن الموجود الذي يشوبه أحيانا الغموض والغرابة ليتميز في كل المجالات حتى السياسية منها!.

وتختلف أشكال وتوجهات الأحزاب السياسية من بلد لأخرى، وتتغير هذه التوجهات حسب الثقافات وسياسة البلد، فمن أحزاب دينية وأحزاب عسكرية إلى بلاد تضم حزبين فقط، أو بلاد لا أحزاب فيها، وبلاد يصل عدد الأحزاب فيها إلى الآلاف.

وفيما يلي أغرب 7 أحزاب سياسية في العالم:

1- حزب المشعوذين ومصاصي الدماء والوثنيين “أمريكا”

تأسس الحزب عام 2005، بواسطة المصارع المحترف جوناثان شاركلي، ويمثل هذا الحزب اليمين المتطرف، الذي يأتي من خلفية ليبرالية، ولكن مع بعض التغييرات الجذرية.

على سبيل المثال، يعتقد شاركلي أن المجرمين المدانين بالعنف، يجب أن يتم إعدامهم بالخوزقة أمام العامة.

2- حزب وحيد القرن “كندا”

بدأ هذا الحزب في الخروج إلى العامة عام 1963، حتى عام 1993، ويعد هذا الحزب بوعود غريبة وبراغماتية للمشاكل في كندا، فمثلا يقدمون اقتراحا للتخلص من الجريمة، عن طريق إبطال كل القوانين، والاستيلاء على الولايات المتحدة، وسحب أو جر القطب الشمالي بقارة أنتاركتيكا، معللين ذلك بأنه “إذا تحكمنا في أنتاركتيكا، فسنتحكم في الصقيع في هذا العالم، وإذا قامت حرب باردة، فسنتمكن حينها من التغلب على الجميع”.

3- اتحاد العناصر الكسولة بضمير “الدنمارك”

هذا الحزب الدنماركي الذي أنشئ عام 1979 على يد الكوميدي المشهور جاكوب هاوغارد، يدعو إلى مناخ أفضل وهدايا أفضل في الكريسماس وأثاث أكثر رفاهية من متاجر “إكيا”.

لحسن الحظ، فاز الحزب بمقعد في البرلمان الدنماركي عام 1994، ولهذا الحزب قدرة أكبر على الاحتفاظ بوعوده عن أي سياسي آخر.

4- الحزب الرسمي للوحوش المجانين المخطرفين “المملكة المتحدة”

يوجد حزب يقول على نفسه إنه الحزب الرسمي للمجانين والمخطرفين في المملكة المتحدة، أسسه دافيد ساتش، المغني الرئيسي في فرقةScreaming Lord Sutch & The Savages.

أثبت هذا الحزب شعبيته على غير المتوقع، واستطاع أن ينافس العديد من الأحزاب الأخرى في بعض المناطق في المملكة المتحدة.

5- حزب محبي البيرة “بولندا”

بدأ هذا الحزب في الانضمام إلى الحياة السياسية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في بولندا بفترة قصيرة، وكانت قيادة الحزب من مسؤولية الساخر جونوسز ريوينسكي.

يهدف هذا الحزب إلى أمر لم تعهده الساحات السياسية من قبل لا في بولندا، ولا في العالم، وهو التخل عن إدمان الكحول، عن طريق الترويج للبيرة، بدلا من الاعتماد على الفودكا والمشروبات الأخرى.

استطاع هذا الحزب جني شعبية ملحوظة، عن طريق شعار ابتكره “ليست أفضل بالتأكيد، ولكنها أكثر مرحا”.

6- الحزب الجاد جدا “أستراليا”

استطاع هذا الحزب أن يدخل مرشحيه إلى قوائم انتخابات البرلمان في أستراليا في ثمانينات القرن الماضي، اشتهر بشدة في فترة الحرب بين أستراليا والأرجنتين لأنه رأى أن حماية السواحل الأسترالية من الغزو الأرجنتيني يمكن أن تحدث بطريقة سهلة جدا، وهي إرسال قوافل من البطاريق لإعاقة الأرجنتينيين.

7- حزب الكلب ذو الذيلين “المجر”

حزب في المجر، تم إعلان تأسيسه عام 2000 لكنه لم يشارك في الحياة السياسية كحزب فاعل سوى في 2014، الهدف الأساسي لهذا الحزب هو السخرية من النخبة السياسية، عن طريق اعتماده على فن الغرافيتي، والكتابة على الجدران.

جميع المرشحين السياسيين لهذا الحزب، يترشحون باسم استيفان ناجي لأن هذا هو الاسم الأكثر شهرة في المجر، يعد الحزب مؤيديه بحياة أبدية، ويوم عمل واحد في الأسبوع، وبيرة مجانية للجميع، وأيضا ضرائب قليلة جدا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*