العودة   منتديات عراق الخير والمحبة > القسم العام > منتدى المواضيع العامة

منتدى المواضيع العامة يختص بالمواضيع العامة التي لاتندرج تحت اي قسم

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
غير مقروء 01-09-2020, 03:35 PM
الصورة الرمزية محمد الملا
 





قوة السمعة: 4 محمد الملا is on a distinguished road
افتراضي تاريخ العراق مليء بالتخريب


تاريخ العراق مليء بالتخريب
أنا لا أدري ما فرقنا عن بقية الشعوب
ندعي أننا أهل حضارة ونفتخر
حمورابي وكلكامش وآشور وخلف بن شعلان وغيرهم
وفي العراق الجديد
نوري السعيد , عبد الكريم قاسم , عبد السلام عارف , الملكان فيصل الأول والثاني , البكر , ثم أخيرا صديم أبن صبحة كما يسميه البعض
نعم أرتضوا أن يكونوا ذيولا
بينما نحن عشنا وكبرنا وها نحن نهرم ونشيخ ما قبلنا أن نكن يوما ذيلا تابعا
الأخيران أقصد الملكان الفيصلان لم يكونا عراقيان بل عربيان لكنهما خدما العراق بتفاني واخلاص
هل كل هؤلاء سفلة وساقطون ؟؟ ألم يكن من بينهم من ضحى وناضل
هل في مسار أحد منهم أنه كان ذيلا خاضعا خنيعا

قد تكون هناك ذيول في تاريخ قبل 2003 لكنها كانت تعد بالأصابع

تفجرت الذيول وأنتفخت بشدة بعد 2003 وأصبحت لا تستحي أن تعلن ولائها بل تحارب من أجله كعقيدة إيمانية راسخة فأي إيمان يدعوك وأي قرآن يدعوك أن تغلب مصلحة بلد أخر على بلدك بل وتقتل ناس أبرياء أو تعتقل لأنهم يرفعون شعارا ضدك ...

كان صدام طاغية دون شك لكن الطغاة اليوم حدث ولا حرج
لماذا يدفع البعض الطرف المذهبي أن يكون ذيلا وهو عربي ويلبس رداء العروبه وأمه وأبوه عربيان
لماذا يبيع ذراعه أو يؤجره إلى بلد ليس عربيا

قد ذكرت هذه العبارة أعلاه لكنني ربما خاطيء إذ ليس الطرف المذهبي هو الدافع الحقيقي بل المصالح اليومية وتكريس العلاقات التي لم نكن نعدهها في كل حاضرنا منذ الخمسنيات ولحد الآن

--
ماذا فيه هذا الدماغ ؟؟
والتاريخ يذكر وكل شيء مدون
والنت أيضا حفظ لنا بعض الذاكرة من الأرشيف
تكره الحاكم تكره المسئول ما ذنب دائرة أو منشأة حكومية تخدم الناس تقتحمها عنوة لتسرقها أو تخربها
أليس هو الجهل والحماقة
إلا الحماقة أعيت من يداويها
أرى أهم سبب من أسباب تخلفنا ثم مجيء الأمريكي يقتحم علينا درانا
وصراعات بينه وبين إيران على حساب أرضنا وأرواحنا
سببه الأولي الحماقات المتراكمة

حال الحاضر وصراع اليوم صراع أميركا وأيران على الساحة هذا هو الموضوع الأهم يجب أن نفكر بجدية في تخليص بلدنا من الصراع بين أمريكا الصديق وامريكا العدو , نعم مواقف كثيرة يجب أن تكون بالحسبان

ليس مشاجرة بين قصابين أو كما يقال عركة شارع بل هي عراك مصالح ( أتفاق أو لا أتفاق ) والأهم مصير الشعب ومصلحة العراق العليا , حقا يذهب من عيني النوم عندما أفكر كثيرا وأناقش كل مفردة .

نحن كمن اهل السفينة :
عن النبيِّ ﷺ قَالَ: مَثَلُ القَائِمِ في حُدودِ اللَّه، والْوَاقِعِ فِيهَا كَمَثَلِ قَومٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سفينةٍ، فصارَ بعضُهم أعلاهَا، وبعضُهم أسفلَها، وكانَ الذينَ في أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ الماءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ، فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا في نَصيبِنا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا. فَإِنْ تَرَكُوهُمْ وَمَا أَرادُوا هَلكُوا جَمِيعًا، وإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِم نَجَوْا ونَجَوْا جَمِيعًا رواهُ البخاري.
5/188- الخامِسُ: عَنْ أُمِّ المُؤْمِنِينَ أُمِّ سَلَمَة هِنْد بنتِ أَبِي أُمَيَّةَ حُذَيْفَةَ رضي اللَّه عنها، عن النَّبيّ ﷺ أنَّه قَالَ: إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَراءُ، فَتَعْرِفُونَ وتُنْكِرُونَ، فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ، وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ، وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ قَالوا: يَا رَسُولَ اللَّه، أَلا نُقَاتِلُهُمْ؟ قَالَ: لا، مَا أَقَامُوا فِيكُم الصَّلاةَ رواه مسلم.
6/189- السَّادسُ: عن أُمِّ الْمُؤْمِنين أُمِّ الْحكَم زَيْنبَ بِنْتِ جَحْشٍ رَضِي اللَّه عنها: أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ دَخَلَ عَلَيْهَا فَزِعًا يقُولُ: لَا إِلهَ إِلَّا اللَّه، وَيْلٌ لِلْعربِ مِنْ شَرٍّ قَدِ اقْتَرَبَ، فُتِحَ الْيَوْمَ مِن رَدْمِ يَأْجُوجَ وَمَأْجوجَ مِثْلُ هذِهِ وَحَلَّقَ بأُصْبُعه الإِبْهَامِ والَّتِي تَلِيهَا، فَقُلْتُ: يَا رَسُول اللَّه، أَنَهْلِكُ وفِينَا الصَّالِحُونَ؟ قَالَ: نَعَمْ إِذَا كَثُرَ الْخَبَثُ متفقٌ عليه.

--
إيران لا تفكر إلا بنفسها وكذلك أمريكا
هما كما لو لصان يتفقان ساعة ً وساعة يتغاضبان , وهكذا كما يقول المثل الدارج الحبل عل الجرّار


فقط لنذكر بهذا الفيديو وما أكثر الفيديوات ( كل المواقف مسجلة ) السيء والبغيض والقبيح والجيد , لكن القبيح كما يبدو الأكثر والأوسع انتشارا فلماذا هل هو أمر وراثي ؟؟

لا أدري

ربما قد خلطت موضوعين في موضوع واحد حقا لم أكن أصدق التخريب الذي نوهت عنه لولا أنني لم أجد فيديوات منشورة على صفحات اليوتيوب , بل حتى المظاهرات الأخيرة التشرينية لم تخلو من هذه الظاهرة



ألا يكفي مئات الأعداء لهذا العراق لكي نصنع له من أنفسنا أعداء ؟؟




 

 

الموضوع الأصلي - تاريخ العراق مليء بالتخريب = المصدر الحقيقي - منتديات عراق الخير والمحبة

توقيع : محمد الملا


من مواضيع محمد الملا


التعديل الأخير تم بواسطة محمد الملا ; 01-12-2020 الساعة 05:42 AM.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملجأ, العراق, بالتدريب, تاريخ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاوي يدعو الى زيادة كفاءة الشرطة بالتدريب والتسليح محمد المسعودي منتدى أخر خبر ودلالاته 0 01-10-2016 09:55 AM
تاريخ العراق علاء العاشق منتدى التاريخ العراقي لمختلف العصور 2 11-10-2015 07:24 PM
العبادي للوفد الكردي مصلحة العراق اكبر من الجميع ولانعتقد ان هناك مشكلة غير قابلة للحل عراقي منتدى اخر مواضيع شبكة عراق الخير 0 11-30-2014 03:10 PM
افضل موقع لتبادل الزيارات Hitleap بالتجريب!! هيا تصميم المواقع وتطويرها 0 09-28-2014 10:19 AM
خبير تسويق ينصح بالتدريب السليم للحصول على فرصة عمل زينب منتدى أستراحة الأعضاء 0 12-10-2013 12:45 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Developed By Marco Mamdouh
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عراق الخير والمحبة
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
   

Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90