أبتر وضاع بين البتران مثل وقصة

منتدى المواقف الطريفة والنكات


 
غير مقروء 08-22-2017, 01:44 AM   المشاركة رقم: 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية محمد الملا

إحصائية العضو







  محمد الملا is on a distinguished road
 

التواجد والإتصالات
محمد الملا غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى المواقف الطريفة والنكات
افتراضي أبتر وضاع بين البتران مثل وقصة

أبتر وضاع بين البتران مثل عراقي وله قصة بقلمي
كان هنالك فلاح يزرع الخضر كالرقي والبطيخ والقرع الجبلي الأحمر وما شابه وفي كل يوم يأتي صباحا يشاهد التخريب في حقله .. أنتظر يوما ويومين .. لا يدري من المخرب والعابث !!
أخيرا كمن في المزرعة ورأى عن قرب مجوعة من الثعالب تعبث في حقله بادرها بسرعة وبضربة استاذ أصاب ذيلَ واحدا منها .. هربت الثعالب الباقية وهرب المقطوع الذنب أيضا.
لم يجسر أحد منهم العودة مرة إخرى إلى حقل الفلاح وعدوها خسارة فادحة لهم لأن الثعلب المقطوع الذنب هو القائد .
فكر الثعلب المقطوع الذنب بالعودة ثانية لكنه صار معروفا وخائفا فأراد أن يذهب عن نفسه الوسوسة والخوف ففكر في حيلة , فجمع بقية الثعالب ذات يوم قائلا لهم يجب علينا التعويض عن الخسارة , قالوا لن نذهب وأخيرا أقنعهم بالمشاركة لكن قال يجب أن أختبركم وأتمنكم فلربما تغدرون بي قالوا الأمر أمرك والشور شورك وأنت السيد المطاع .. قال يجب أن تشدوا ذيولكم ذيل واحدٍ بأخر وتتجمعون تحت ظل تلك الشجرة لأرى الأمر وأستطلع .. أطاعوه دون علم ماذا سيفعل بهم ...
ركض الثعلب المقطوع الذنب لمسافة بعيدة وعكف طريقه بكلاب كانت تتخذ بعض الخرائب مكانا لها فما أن شاهدته الكلاب حتى هجمت عليه لكنه ركض وركض سريعا متوجها صوب جماعته الثعالب فلما سمعت تلك الثعالب النباح والضجيج سحبت بذيولها ووثبت حتى تقطعت ذيولها جميعا ....
كان الفلاح يترقب الثعلب الذي نجا لأنه ظنه السيَّد بينهم أي بين مجموعة الثعالب , هنا نجا ذلك الثعلب الماكر بحيلته الماكرة من ملاحقة الفلاح له .. لأن كل تلك الثعالب صارت مقطوعة الأذناب فأحتار الفلاح أيهما كان المقدام لهم وأيهما سيضرب .. فقال "أبتر وضاع بين البتران"

قد تكون القصة بسيطة وساذجة لكن في عالم اليوم ضاع الكثير من أبتر وغير أبتر وربما الكل صاروا سواء عالم تتخاصم فيها الماديات وتربطه المصالح لا القيم والأخلاق فلا يهمهم أكانوا مبتورين أم غير مبتورين لكن يجمعهم رابط الهدف المادي فحسب












توقيع : محمد الملا


من مواضيع محمد الملا


التعديل الأخير تم بواسطة محمد الملا ; 08-22-2017 الساعة 01:51 AM
عرض البوم صور محمد الملا   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصل وقصة المثل القائل عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه ظافر منتدى المواضيع العامة 1 10-27-2017 11:11 PM
مدينة بغداد السريانية وقصة القس والدير theredgamer منتدى التاريخ العراقي لمختلف العصور 5 07-24-2016 10:35 AM
حكومة وقصة ومناظر وهيفاء علي كامل منتدى الرأي والرأي الاخر 0 04-19-2014 09:26 AM
دعاء مكذوب وقصة مزعومه marsaa منتدى علوم القرأن والأحاديث النبوية 4 10-11-2012 08:13 AM
شعر وقصة النورس الجريح منتدى الشعر الشعبي 4 10-03-2012 08:13 PM


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

Bookmark and Share


Loading...


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Developed By Marco Mamdouh
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Search Engine Friendly URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90