اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » أسوس: أول شاشة ألعاب في العالم بدقة عالية ومنفذ متطور

أسوس: أول شاشة ألعاب في العالم بدقة عالية ومنفذ متطور

شبكة عراق الخير:

كشفت شركة أسوس التايوانية العملاقة للتكنولوجيا عن أول شاشة ألعاب في العالم بدقة 4K مع منفذ HDMI 2.1 خلال فعاليات معرض CES 2021.

ووفق موقع ”جيسموتشاينا“، تستعد أسوس لإصدار شاشتها الأولى للألعاب الداعمة لمنفذ HDMI 2.1، التي تتميز بنطاق ترددي كافٍ لعرض ما يصل إلى دقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية عند الاتصال بكمبيوتر يعمل بنظام windows أو Xbox Series X أو PS5.

وتعد شاشة “ ROG Swift PG32UQ ”، وفقًا لشركة أسوس، شاشة الألعاب الأولى في العالم الداعمة لمنفذ HDMI 2.1 بقياس 32 بوصة، ويدعم منفذي HDMI المعيار الأحدث.

ويتيح الاتصال عبر منفذ DisplayPort 1.4 لشاشة ROG Swift PG32UQ عرض المحتوى بدقة 4K وبمعدل تحديث قدره 144 هرتز عبر جهاز الكمبيوتر.

وتتميز شاشة الألعاب ROG Swift PG32UQ الجديدة كليًا بلوحة IPS LCD مقاس 32 بوصة بدقة 3840 × 2160 بكسل (4K) ومعدل تحديث يبلغ 144 هرتز مع وقت استجابة يبلغ 1 ميلي ثانية، لكن شاشة أسوس قد تكون الخيار المفضل بين لاعبي أجهزة الكمبيوتر لأنها تحتوي على شاشة أكبر.

كما تدعم الشاشة معدلات التحديث المتغيرة HDMI 2.1 و AMD FreeSync Premium Pro، بحيث يمكنه مزامنة معدل التحديث الخاص بها مع وحدة معالجة الرسومات حتى مع اختلاف معدلات الإطارات بشكل طبيعي بمرور الوقت.

وتؤكد الشركة أن الشاشة تدعم دقة فائقة للألوان، مع تغطية كاملة لسلسلة sRGB و 98 % من سلسلة DCI-P3، وتدعم تقنية VESA DisplayHDR 600، ما يسمح لها بالوصول إلى ذروة سطوع تبلغ 600 شمعة في المتر المربع الواحد، مما يعني أنها تتمتع بسطوع أعلى.

وتأتي الشاشة مع حواف رفيعة، وحامل قابل للتعديل، وإضاءة Aura Sync لشعار ROG في الخلف، ومنافذ USB، ومنفذ إخراج سماعة رأس.

 

اضف رد