اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » أغلى 10 صفقات وبرشلونة كاد يفقد أبرز نجومه
mercato

أغلى 10 صفقات وبرشلونة كاد يفقد أبرز نجومه

شبكة عراق الخير:

ركزت صحيفة ”ماركا“ على سوق الإنتقالات الصيفية الحالية مذكرة بأغلى الصفقات المنجزة وأبرز ما عرفه السوق الإسباني قبل أسبوع من نهاية السوق في أكبر الدوريات الأوروبية.

وما زال الدوري الإنجليزي الممتاز يتصدر الدوريات الكبرى في صرف مبالغ مالية مهمة حيث صرفت أنديته 1،140 مليار يورو. وبعملية حساب البيع والشراء ففي إنجلترا هناك خسائر تبلغ -730 مليون يورو.

وحل الدوري الإيطالي ثانيا بصرف مبالغ قيمتها 640 مليون يورو وخسائر مالية تصل إلى -26 مليون يورو.

بينما جاءت مصاريف أندية إسبانيا أقل وباعت أكثر حيث صرفت 354 مليون يورو فقط وحققت فائضا بقيمة 83 مليون يورو.

وحل الدوري الفرنسي رابعا بصرف 349 مليون يورو وخسارة بلغت -76 مليون يورو فيما حل الدوري الألماني رابعا بصرف أنديته 283 مليون يورو وفائض بلغ +23 مليون يورو.

2020-09-transfer-1

 

وشكل الدوري الإنجليزي الممتاز سوقا مميزا لأغلب الدوريات الكبرى حيث صرفت أندية مبالغ مهمة رغم أزمة فيروس كورونا ومخلفاتها. وكان فريق تشيلسي أكثر الفرق صرفا للأموال في سوق الانتقالات بحوالي ربع مليار يورو.

وفي الدوري الإسباني ضربت الأزمة الاقتصادية الأندية الكبرى حيث يشهد حاليا اكتفاء ريال مدريد ببيع وإعارة لاعبين ولم يتعاقد مع أي لاعب في سابقة تاريخية، فيما يعاني برشلونة للتعاقد مع أهدافه هذا الصيف خصوصا الأرجنتيني لوتارو مارتينيز، وكاد يفقد نجمه ليونيل ميسي الذي طالب بالرحيل.

وكانت صفقة انتقال الأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة لأتلتيكو مدريد قنبلة السوق في إسبانيا نظرا لقيمة المهاجم ودوره الكبير في برشلونة وقربه من ليونيل ميسي.

ونجح برشلونة في تحقيق أغلى صفقة من خلال التعاقد مع البوسني ميراليم بيانتيش مقابل 60 مليون يورو على الورق لكونه لم يدفع أي مبلغ، وجاءت الصفقة من خلال عملية تبادلية مع يوفنتوس انتقل بموجبها البرازيلي آرثر ميلو للفريق الإيطالي وحددت قيمته بـ 72 مليون يورو، وهي أغلى صفقة يبيعها الدوري الإسباني.

وعلى الصعيد الأوروبي كان الألماني كاي هافرتز أغلى صفقة في الصيف الحالي بقيمة بلغت 80 مليون يورو متبوعا بالبرازيلي آرثر ميلو بـ 72 مليون يورو ثم النيجيري فيكتور أوسمين المنتقل من ليل الفرنسي إلى نابولي الإيطالي مقابل 70 مليون يورو. وجاءت صفقة المدافع البرتغالي روبين دياز المنتقل من بنفيكا إلى مانشستر سيتي مقابل 68 مليون يورو.

ومن ضمن أغلى 10 صفقات في سوق الانتقالات الحالي كان نصيب الأندية الإنجليزية 6 صفقات منها 3 لتشيلسي و2 لمانشستر سيتي وواحدة لليفربول فيما كان نصيب الدوري الإيطالي صفقتين واحدة ليوفنتوس وأخرى لنابولي والدوري الألماني صفقة وحيدة تخص الألماني ليروي ساني المنتقل لبايرن ميونخ والدوري الإسباني صفقة وحيدة.

2020-09-transfer-2

 

ما زال أمام الأندية الأوروبية أسبوع أخير في سوق الانتقالات للقيام بتعاقدات مهمة حيث من الممكن أن تعرف السوق رواجا مهما في اللحظات الأخيرة.

وما زال برشلونة يطارد عدة صفقات كالأمريكي سرجينو ديست لاعب أياكس والهولندي ممفيس ديباي لاعب أولمبيك ليون ويرغب في التخلص من بعض اللاعبين أبرزهم البرازيلي رافينيا.

كما ما زال ريال مدريد يحاول بيع بعض لاعبيه أو إعارتهم كماريانو دياز وبورخا مايورال أو لوكا يوفيتش.

وما زالت صفقة النجم الإنجليزي جادون سانشو ممكنة والتي قد تصبح أغلى صفقة هذا الصيف حيث يرغب مانشستر يونايتد في التعاقد معه من بروسيا دورتموند وما زال الخلاف بين الجانبين حول المبلغ المالي.

وفي السوق ما زال عدة لاعبين ينتظرون مصيرهم كالمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لاعب برشلونة ومواطنه كيفن غاميرو مهاجم فالنسيا ولاعبي أتلتيكو مدريد المدافع ماريو هيرموسو وفيتولو.