اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » أفضل الأسهم للشراء خلال عام 2021

أفضل الأسهم للشراء خلال عام 2021

شبكة عراق الخير :

أفضل الأسهم للشراء خلال عام 2021

كان الشيء الأكثر إرباكًا في الأسواق المالية في عام 2020 هو أن الحالة المزاجية لسوق الأسهم العالمية بشكل عام بدت مختلفة تمامًا عن الحالة المزاجية لكل شيء آخر يحدث في العالم على سبيل المثال:خسرالملايين أرواحهم في جميع أنحاء العالم والمخاوف المستمرة بشأن الصحة والتوظيف وعدم الاستقرار السياسي والظلم العنصري وغيرها.
على الرغم من التداعيات السلبية التي نتجت عن جائحة فيروس كورونا، إلا أن سوق الأسهم الأمريكية تحدت التوقعات في عام 2020، حيث انتعشت من أسرع هبوط لها على الإطلاق لتحقق مكاسب بنسبة 15 ٪ للمستثمرين حتى 16 ديسمبر، ومع طرح لقاحات كوفيد 19 وتعهد البنك الاحتياطي الفيدرالي باستمرار سعر الفائدة عند المستوى الصفري لمدة ثلاث سنوات أخرى وإقرار الكونجرس مشروع قانون تحفيز آخر مرتبط بالوباء، من المرجح أن يتم دفع أسعار الأسهم عاليًا في عام 2021 ما يسمى بتداولات “الانتعاش” و “العودة إلى الوضع الطبيعي”.
لقد عكس ارتفاع أسعار الأسهم العامة خلال العام الماضي مستوى عالٍ من التفاؤل بشأن قدرة الاقتصاد العالمي على التعافي من الوباء والخروج أقوى من ذي قبل،وفي عام 2021 من المرجح أن يرتبط السعر المدرج للشركات المتداولة علنًا ارتباطًا وثيقًا بمسار الأرباح الأساسية على المدى القريب والقوة المالية لتلك الشركات.
ومن جهة أخرى، أدى فوز “جو بايدن” في الانتخابات في الولايات المتحدة والأخبار المتعلقة بالعديد من اللقاحات عالية الفعالية ضد فيروس كورونا إلى تقليص حالة عدم اليقين بشكل كبير حيال التوقعات العالمية لعام 2021 وما بعده، والتي يعد أمرًا إيجابيًا لجميع الأسواق، على المدى القصيرخلال الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة لا تزال هناك بعض الرياح المعاكسة لا سيما التأثير على اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا لموجات الفيروس الثانية هذا الشتاء، بالإضافة إلى الحوافز المالية المتأخرة وربما الأصغر.
لننتقل الآن إلى أهمالأسهمالتي يجب الاستثمار فيها خلال عام 2021:

1 .سهم CrowdStrike
سلط الهجوم الإلكتروني على شركة FireEye للأمن السيبراني في ديسمبر واختراق وكالات حكومية أمريكية من قبل قراصنة روس مشتبه بهم الضوء على أهمية أمن البيانات، هذا هو السبب في أن CrowdStrike وهي شركة للأمن السيبراني لديها منتج أمان يكتشف تهديدات العمل السحابي ويوقف انتهاكات البيانات على الأجهزة بدءًا من الخوادم إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، تتمتع الشركة بوضع جيد في سوق متنامية، في الربع المنتهي في 31 أكتوبر أضافCrowdStrike نحو 1186عميل اشتراك جديد، وعلى ما يبدو أن CrowdStrike يسرق الأعمال من مقدمي الخدمات المعروفين، كما أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 86٪ في المبيعات كماقفزت الإيرادات بنسبة 81٪ في نفس الربع، لهذا من المحتمل أن يشهد نموًا بنسبة 50٪ خلال السنوات القليلة المقبلة، يعد مسار النمو هذا أمرًا أساسيًا للسهمالذي ارتفع بنسبة 260% في عام 2020 حتى 16 ديسمبر.

2 .سهم والت ديزني

تشتهر والت ديزني بمنتزهاتها الترفيهية وأفلام الرسوم المتحركة ومكتبة محتوى أفلام واسعة النطاق وتحصل الآن على دفعة من خدمة البث المباشر ديزني بلس، قالت الشركة مؤخرًا أنها حصلت على زخم جديد،فلديها بالفعل 86.8 مليون مشترك مدفوع في ديزني بلس من جميع أنحاء العالم، وهو ما يتجاوز توقعات وول ستريت كثيرًا،وتتوقع الشركة التي تزيد رسومها الشهرية بمقدار دولار واحد إلى 7.99 دولار بدءًا من مارس 2021 أن يصل عدد مشتركيها إلى 260 مليون بحلول نهاية السنة المالية 2024، وستحصل الإيرادات أيضًا على دفعة عندما يتبدد فيروس كورونا ويعود الناس إلى حدائق ديزني الترفيهية.

3 .سهم Raytheon tech
لم يسترد المتعهد الدفاعي وعملاق الطيران Raytheon techالذي يبيع كل شيء بدءًا من صواريخ توماهوك إلى أنظمة الرادار والمحركات التي تشغل طائرات الركاب كل خسائره من السوق الهابطة في عام 2020.
وبالرغم من ذلك إلا إنها في وضع جيد للانتعاش عندما يتعافى السفر العالمي وتقل مخاوف فيروس كورونا وحظر السفر، سيوفر الانتعاش في السفر العالمي دفعة للأرباح ويكمل أعمالها الدفاعية القوية بالفعل، والتي استفادت من زيادة الإنفاق الحكومي، إن الانتعاش الاقتصادي يعنيمزيد من الطائرات التي تحلق والمزيد من المحركات التي تتم خدمتها والمزيد من انتاج الطائرات، باختصار يتم شراء المزيد من تقنيات Raytheon واستخدامها وصيانتها.

4 .سهم Texas Instruments
إن شركة تصنيع رقائق الكمبيوتر ستكون مستفيدة من الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء، أكثر من 50٪ من أعمالها مرتبطة بالأسواق النهائية للصناعة والسيارات، ومع انتعاش هذه الأسواق هذا العام فإن الشركة في وضع جيد للاستفادة منها، ارتفع السهم بالفعل بأكثر من 70٪ من أدنى مستوى له في منتصف مارس وسجل مؤخرًا أعلى مستوى له في 52 أسبوعًا.

5 .سهم PayPal
يمكنللمستثمرين الاستفادة من الاتجاه نحو المدفوعات التي لا تلمس والتي تسارعت بسبب الوباء، من خلال الاستثمار في سهمشركةPayPal التي تمتلك Venmo، في حين أن ارتفاع سهم باي بال في 2020 أدي إلى المبالغة في تقييمه إلا أن هناك مجال كبير لارتفاعه،فلا تزال هناك فرص نمو في خيارات الدفع غير النقدية مع حدوث اعتماد واسع النطاق، خاصةبعد إطلاق PayPal لأعمالها في مجال العملات المشفرة والتي تتيح للعملاء تداول العملات الرقمية في حساباتهم على PayPal، ومن جهة أخرى، فإن استخدام العملات المشفرة كمصدر تمويل لعمليات الشراء لدى 26 مليون تاجر في جميع أنحاء العالم محركًا آخر للإيرادات.

6 .سهم Netflix
شهد سهمNetflix عامًا رائعًا آخر في الأسواق حيث حقق عائد بنحو 67 ٪ في عام 2020 أي أكثر من ثلاثة أضعاف إجمالي عائد S&P 500.
كان الوباء جيدًا لخدمات بث الفيديو على نطاق واسع، على الرغم من أنه ينبغي الإشارة إلى أن Netflix أضاف فقط 2.2 مليون مشترك مدفوع جديد في الربع الثالث من عام 2020 وهو أقل رقم منذ عام 2016، إلا أن الشركة تتوقع إضافة 6 ملايين مشترك مدفوع جديد في الربع الأخير من عام 2020، مما أدى إلى زيادة بلغ مجموعها أكثر من 200 مليون لأول مرة في تاريخها.
على الرغم من المنافسة المتزايدة في عام 2020 مع أسهمDisney وApple والعديد من الآخرين، تظل Netflix هي المعيار الذهبي، فلا يزال الرئيس التنفيذي للشركة “ريد هاستينغز” لديه الكثير من الأفكار لإبقاء Netflix من بين أفضل أسهم النمو لعام 2021 وما بعده.

7 .سهم Amazon
من المرجح أن يكون عام 2021 صعبًا على الرئيس التنفيذي لشركة Amazon”جيف بيزوس” لتحقيق ثروة مماثلة للتي حققها في عام 2020، فخلال العام الماضي ارتفعت صافي ثروة بيزوسبنحو 75 مليار دولار وذلك بسببالارتفاع القوي في أسهم شركته.
حققت مبيعات شركة أمازون ارتفاعًا بنحو 35٪ لتصل إلى 260.5 مليار دولار في التسعة أشهر الأولي من العام الماضي لتصل إلى 14.1 مليار دولار، بارتفاع عن العام الماضي في نفس الفترة بنسبة 70٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.
ومع استمرار جائحة فيروس كورونا بالرغم من التطورات الإيجابية في اللقاحات، إلا أنه من المحتمل أن تواصل أمازون في طريقها إلى الأمام.