اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » أمريكا ترسل تعزيزاتها العسكرية لعين الأسد دون ابلاغ الحكومة

أمريكا ترسل تعزيزاتها العسكرية لعين الأسد دون ابلاغ الحكومة

شبكة عراق الخير :

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترسل تعزيزاتها العسكرية لقاعدة عين الأسد في محافظة الانبار بشكل مستمر دون ابلاغ الحكومة العراقية أو المراجع الأمنية بذلك، فيما بينت أن وصول التعزيزات والشخصيات الأمنية والحكومية الأمريكية للبلاد يتم معرفتها من خلال وسائل الإعلام فقط.

وقالت عضو اللجنة إيناس المكصوصي في تصريح، إن “الجانب الأمريكي لم يبلغ الحكومة العراقية بأي معلومات حول التعزيزات العسكرية التي تصل قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار بشكل مستمر”، لافتة إلى إن “تعامل الحكومة مع الجانب الأمريكي يحمل نوع من الضبابية وهذا الأمر يشكل قلقا كبيرا لدى الشارع والبرلمان”.

وأضافت أن “واشنطن ترسل تعزيزاتها العسكرية للعراق بين الفينة والأخرى دون ابلاغ الحكومة العراقية أو المراجع الأمنية بذلك”، مبينة أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية طالبت بشكل مستمر رئاسة البرلمان بمعرفة حجم واعداد القوات الأمريكية في البلاد ولم يتم الاستجابة لذلك حتى الآن”.

وبينت أن “وصول التعزيزات والشخصيات الأمنية والحكومية الأمريكية للبلاد يتم معرفتها لدى لجنة الأمن والدفاع النيابية من خلال وسائل الإعلام فقط”، موضحة أن “اغلب الزيارات والتحركات العسكرية الأمريكية غير مبلغ بها رسميا”.

وأفادت قناة “RT” الروسية، اليوم الاثنين، بوصول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي في قضاء هيت بمحافظة الأنبار، قادمة من الأردن