اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » ”إل جي“ الكورية الجنوبية:روبوت لقتل فيروس “كورونا” بالأشعة فوق البنفسجية

”إل جي“ الكورية الجنوبية:روبوت لقتل فيروس “كورونا” بالأشعة فوق البنفسجية

شبكة عراق الخير:

كشفت شركة ”إل جي“ الكورية الجنوبية عن روبوت مخصص لعمليات التطهير يحمل اسم  LG Cloi DisinfectBot، حيث يمكنه المساعدة في احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن الروبوت يأتي مع مصابيح الأشعة فوق البنفسجية (UV-C ) على الجانبين الأيمن والأيسر، وسيتم الكشف عنه خلال معرض كوريا للإلكترونيات 2020 الذي ينعقد في الفترة الممتدة بين 9 و 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وبحسب الشركة الكورية، يتراوح الطول الموجي لانبعاثات الأشعة فوق البنفسجية (UV-C) بين 100 إلى 280 نانومتر، وهو فعال في قتل الجراثيم، مؤكدة أن مختبرات المطابقة الكورية أثبتت فعالية مصباح الأشعة فوق البنفسجية في قتل البكتيريا القولونية والمكورات العنقودية الذهبية بنسبة 99.9% داخل دائرة نصف قطرها متر.

ويبلغ ارتفاع الروبوت 160 سم، وهو مزود بتقنية القيادة الذاتية حتى يتمكن من تجاوز العوائق.

وأوضحت ”إل جي“ أنه مصمم لتطهير الأشياء والمناطق التي يمكن الوصول إليها باليد، وأنها ستقوم بنشره في الفنادق والمستشفيات والمدارس، حيث يوجد العديد من المساحات المنفصلة والمستقلة.

وقالت الشركة: إن الروبوتات تساعد في تخفيف أعباء العمل على العاملين الصحيين في وقت أصبح فيه التطهير أكثر أهمية من أي وقت مضى بسبب جائحة كورونا، موضحة أنها تقوم في الوقت ذاته بتطوير نسخة بديلة لرش المطهرات بدلاً من استخدام مصباح (UV-C).

ورأت الشركة أن هذا الإصدار سيكون أكثر ملاءمة للأماكن، مثل المكاتب والمطاعم ومحطات النقل.