اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » “ابو علي البصري” ترقبوا خطط الحشد لإخراج الأمريكان

“ابو علي البصري” ترقبوا خطط الحشد لإخراج الأمريكان

شبكة عراق الخير :

أكد معاون رئيس أركان الحشد الشعبي لشؤون العمليات أبو علي البصري، ان الحشد الشعبي يواصل المساعي لإخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها الأمريكية من العراق.

وقال البصري في لقاء متلفز , ان “قرار إخراج القوات الأميركية من العراق هو قرار الشعب العراقي بالدرجة الأولى وان لم تستجب له القوات الأميركية فستكون للحشد خططا جديدة لإخراج هذه القوات.

وأضاف، إن  “الساحة العراقية تشهد تعقيدات وان للسياسيين وجهات نظر متعددة، فرغم وجود من يؤيد مشروع اخراج القوات الاميركية من البلاد، لكن هناك كتل سياسية لها مصالح تكمن في التواجد الاميركي في العراق ولذلك تخطط على بقاء هذه القوات الاجنبية، مؤكدا ان السياسيين يخوضون صراعات مع بعضهم داخل البرلمان والساحة السياسية”.

وأوضح، ان “الحشد الشعبي لديه قرار واضح وثابت وهو اخراج القوات الاميركية من العراق وهذا ما جعل الحشد يقدم العديد من الشهداء في مواجهة هذه القوات، مشددا على ان خروج القوات الاميركية من البلاد هو مطلب شعبي.

وبشأن استمرار ضغوط الحشد الشعبي على القوات الاميركية للخروج من العراق في ظل ادارة الرئيس الاميركي الجديد جو بايدن، قال البصري: ان الادارة الاميركية اذا احترمت سيادة العراق وسحبت قواتها فبالتأكيد سوف تتغير المعادلة”