اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » ادفوكات :توقعات وطموحات المنتخب العراقي لا تتناسب مع الإمكانيات.

ادفوكات :توقعات وطموحات المنتخب العراقي لا تتناسب مع الإمكانيات.

شبكة عراق الخير :

توقعات وطموحات المنتخب العراقي لا تتناسب مع الإمكانيات.

وأعلن العراق ،الثلاثاء ،انفصاله عن مدرب منتخب بلاده ،أدفوكات،بعد نحو ثلاثة أشهر من التعاقد معه وقبل أسبوع من انطلاق كأس العرب.

ولم يفز المنتخب العراقي بأي من المباريات الست التي خاضها في دور المجموعات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وخسر أربع مرات قبل أن يخسر 3-صفر أمام كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي.

وأوضح المدرب المخضرم لوسائل إعلام هولندية ،اليوم الأربعاء ،أن توقعات المنتخب العراقي لا تتناسب مع قدراته.يمر الفريق بمرحلة انتقالية ويجب أن يدعمه بعض اللاعبين الشباب.ومع ذلك يستغرق تجفيف دكبج وقتًا طويلاً جدًا.

حققنا بعض النتائج الجيدة ،مثل التعادل مع كوريا الجنوبية والإمارات.ومع ذلك ،كان من الصعب تسجيل الأهداف.

يحتل المنتخب السلوفيني لكرة القدم المركز الثالث في مجموعته ،لكن يمكنه أيضًا أن يحتل المركز الثالث إذا فاز في الجولة الأخيرة من المباريات. إذا فعلوا ذلك ،فسوف يتقدمون إلى مباراة فاصلة ضد الفريق الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية.،ثم الذهاب إلى التصفيات الدولية لحجز مكان.في كأس العالم 2022. آمل أن يتمكن من ذلك. الذي – التي.

درب أدفوكات العديد من الأندية ،وقاد منتخب هولندا ثلاث مرات إلى جانب فرق أخرى. كما عمل أدفوكات على تدريب منتخب الإمارات ،ومنتخب كوريا الجنوبية ،ومنتخب بلجيكا ،ومنتخب روسيا ،ومنتخب صربيا.

فاز أدفوكات بألقاب الدوري مع أيندهوفن ورينجرز الاسكتلندي وزينيت سان بطرسبرج الروسي.كما فاز أدفوكات بكأس الاتحاد الأوروبي مع زينيت سان بطرسبرج.

تأهل العراق ،بطل آسيا لعام 2007،إلى نهائيات كأس العالم مرة واحدة في عام 1986 وخسر جميع مبارياته في الدور الأول.

وكان الهولندي قد أعلن ،السبت ،عن مشاركة منتخب العراق لكرة القدم في كأس العرب 2021،وقرر عدم تدريب الفريق في البطولة.

تنطلق كأس العرب في 30 نوفمبر ،أي قبل عام تقريبا من انطلاق المونديال.وتستمر كأس العرب حتى 18 ديسمبر ،أي قبل نحو عام من انطلاق المونديال.

ويأتي المنتخب العراقي في المجموعة الأولى مع منتخبي قطر والبحرين وفريق مالك الأرض.