اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » الاتحاد الآسيوي لكرة القدم :إلغاء نهائيات آسيا للشباب والناشئين

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم :إلغاء نهائيات آسيا للشباب والناشئين

شبكة عراق الخير :

صادق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار لجنة المسابقات إلغاء النهائيات القارية للعبة لفئتي الشباب والناشئين، بينما كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العرب بالدوحة 2021 عن موعد سحب قرعة البطولة.

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي نائب رئيس لجنة المسابقات عبد الخالق مسعود في حديث صحفي إنَّ لجنته “أقرت رسميا إلغاء جميع بطولات الفئات العمرية للعام الجديد 2021 بما فيها نهائيات آسيا للناشئين في البحرين ونهائيات الشباب في اوزبكستان”.
وبين ان “سبب الإلغاء يعود لقرار{فيفا} تأجيل نهائيات كأس العالم لفئتي الشباب والناشئين إلى العام 2023. وسيكون منتخبنا الشبابي بقيادة المدرب قحطان جثير المتضرر من هذا القرار كونه قد ضمن التأهل مسبقا إلى النهائيات القارية.
يشار الى ان قرعة كأس العرب 2021 ستجرى بالدوحة في نيسان المقبل، إذ ستتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفاً وفقاً لتصنيف {فيفا}العالمي الذي سيصدر في نيسان تلقائياً إلى المرحلة النهائية من البطولة، بينما ستشارك المنتخبات الـ 12 المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية. سيتم توزيع المنتخبات الـ 16 التي ستشارك في المرحلة النهائية بين 4 مجموعات، مع تأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.