اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » التميمي :70 مقترحاً لإصلاح النظامين المالي والاقتصادي

التميمي :70 مقترحاً لإصلاح النظامين المالي والاقتصادي

شبكة عراق الخير :

 قدمت عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ماجدة عبد اللطيف التميمي، 70 مقترحاً بهدف إصلاح النظامين المالي والاقتصادي في البلد ووضع موازنة 2021 على الطريق الصحيح.

وقالت التميمي في تصريح صحفي انها “قدمت 70 مقترحاً لتكون ملحقاً بما قدمته اللجنة المالية من ورقة إصلاحية وقبلها الحكومة بورقتها البيضاء”، داعية الى “دمج جميع تلك الأوراق لوضع موازنة العام المقبل على الطريق الصحيح”.
وأضافت، أن “المقترحات ركزت على المسائل التي تجلب الأموال الى موازنة الدولة عبر الجباية السريعة”، مبينةً أن “المقترحات قسمت على أربعة مسارات زمنية (عاجلة، قصيرة، متوسطة، طويلة الأمد)، والبدء بها فوراً كونها تصب في هدف واحد، كما ان “تلك المقترحات تحتاج الى قوة القانون والتطبيق السليم لها والحزم بعيداً عن الفساد”.
وبينت التميمي ان “موازنة العام المقبل تئن ولا يمكن اتخاذ قرارات ارتجالية تضيف أعباءً أخرى عليها، والجميع يعلم أن مجلس النواب صوت على ثلاثة قوانين اقتراض، كان آخرها لتوفير رواتب الأشهر الماضية، إضافة الى قانون تمويل الانتخابات”، داعية إلى “التوجه نحو إيرادات اخرى لرفد الموازنة، ونسيان الاقتصاد الريعي الذي اعتمد على النفط على مدى 17 عاما، فلا يمكن وضع البلد في مهب الريح بسبب خبر يمكن أن يجعل أسعار النفط تهوي الى أدنى مستوياتها”.