اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الحكيم:لن نسمح بحرب أهلية او تقسيم العراق
الحكيم: لن نسمح بحرب أهلية او تقسيم العراق وتحالف القوى متمسك بدولة المواطنة

الحكيم:لن نسمح بحرب أهلية او تقسيم العراق

الحكيم: لن نسمح بخارطة طريق او تقسيم العراق وتحالف القوى متمسك بدولة المواطنة

شبكة عراق الخير :

قال رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم مساء اليوم الاثنين ان التحالف لن يسمح باندلاع حرب أهلية في العراق او الذهاب الى تقسيمه، معلناً ان تحالف القوى الذي يمثل الكتل السنية في الحكومة والبرلمان اكد تمسكه بدولة المواطنة.

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، انه “تعد هذه المرحلة مرحلة مهمة من تاريخ العراق  وتناقشنا أوضاع النازحين وعودتهم ومستقبل العراق بعد داعش”، مضيفاً انه “لن نسمح لذهاب العراق الى الحرب الاهلية والتقسيم”.

وأضاف ان “تحالف القوى متفهما واكد التمسك بخيار دولة المواطنة وتحدثنا عن خارطة طريق واضحة في ظل المتغيرات الاقليمية والدولية”، مشيراً الى انه “سنشكل لجانا لبحث التفاصيل كافة”.

وتابع الحكيم انه “واثقون من نجاحنا في مشروع التسوية السياسية بجهود الجميع ومشاركة الجميع”، مشيراً الى ان هذا المشروع سيشمل اقليم كوردستان ايضا.

وعقد في وقت سابق من مساء اليوم تحالف القوى العراقية اجتماعاً مع التحالف الوطني الذي يضم الكتل الشيعية المكون الحاكم في العراق لبحث ما طرحه الأخير من مبادرة التسوية السياسية لتحقيق المصالحة، وحل المشاكل والخلافات بعد طرد تنظيم داعش من الأراضي العراقية.