اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » الزرفي يغرد “الفرج قريب”

الزرفي يغرد “الفرج قريب”

شبكة عراق الخير :

جه المكلف بتشكيل الحكومة عدنان الزرفي، الاثنين، رسالة إلى الكوادر الطبية والصحية، اثنى من خلالها على جهودهم المبذولة في محاربة فيروس كورونا.

وقال الزرفي في تدوينة تابعها “ش ع خ ”، اليوم (6 نيسان 2020)، إن “لكل من نذر نفسه لحماية أهلنا من مخاطر الوباء القاتل، نساء ورجال الخط العلاجي الاول أطباء وطبيبات، ممرضين وممرضات، وكل العاملين بالمؤسسات الصحية بلا استثناء، نُحيييكم جميعا ونقدر لكم وقفتكم الوطنية والانسانية، الفرجُ قريب بإذنِ الله وسنحتفي بكم قريباً”.

واستغرب ممثل منظمة الصحة العالمية أدهم إسماعيل، في وقت سابق، من التشكيك بالإحصائيات الرسمية للمصابين بفيروس “كورونا”، فيما حذرت العراقيين من التراخي وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية.

وقال إسماعيل في تصريح تابعه “ش ع خ ” (5 نيسان 2020)، ضمن حزمة تحذيرات “ليس لدينا أي تأكيد بشأن انتهاء أزمة كورونا بارتفاع درجات الحرارة وقدوم الصيف”.

وأضاف، “أذكر العراقيين بمعركة أحد عندما نزل الرماة لجمع الغنائم ولم يلتزموا بالتوصيات، نريد هزيمة الأزمة”.

وتابع بالقول، “أستغرب تشكيك البعض بحصيلة الاصابات في العراق، لماذا هناك من يريدها أكثر؟”.

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل، في وقت سابق، دقة الإحصائيات التي ينشرها العراق للمصابين بفيروس “كورونا”.

وقال عادل في تصريحات تابعها “ش ع خ ” (5 نيسان 2020)، إن ” الأرقام التي أعطتها وكالة (رويترز) عن أعداد الإصابات بكورونا في العراق غير دقيقة”.

وأضاف، أن “منظمة الصحة العالمية رصدت ملايين الدولارات من أجل اكتشاف علاج للجائحة”، معرباً عن أمله بالتوصل إلى علاج خلال 6 – 9 أشهر.

كما بين إسماعيل، أن “جميع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة العراقية جرت بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية”، مشدداً بالقول “الأرقام التي يذكرها العراق حقيقية و يحسد عليها”.