اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » السيارة الكهربائية ‎”بورش تايكان” تدخل موسوعة غينيس لأطول “دريفت”

السيارة الكهربائية ‎”بورش تايكان” تدخل موسوعة غينيس لأطول “دريفت”

 

شبكة عراق الخير:

سجلت سيارة بورش تايكان رقما قياسيا جديدا هذا الأسبوع في موسوعة غينيس لأطول دريفت بسيارة كهربائية في العالم، وفق موقع ”إنغادجت“.
ولقد أجرى هذا العمل الفذ في مركز ”هوكنهايمرينغ“ التابع لشركة بورش على دائرة انجراف بطول 200 متر، وكان سائقها دينيس ريتيرا، حيث دار بالسيارة 210 لفة أثناء قفل العجلات الخلفية على مسافة ماراثون تبلغ 42.171 كيلومتر من الانجراف المستمر، لمدة 55 دقيقة بسرعة وبلغ متوسط السرعة 46 كيلومترا في الساعة.
من جانبه، قال ريتيرا الذي حقق الرقم القياسي لأطول دريفت بسيارة كهربائية، إن العملية كانت مرهقة للغاية، مؤكدا أن هذا الأمر يحتاج إلى مستويات عالية من التركيز، وللتصديق على النتائج، تم فحص السيارة قبل الانطلاق وبعده، وقد تم فحص السيارة قبل وبعد المحاولة مع وضع أنظمة متابعة متعددة تشمل GPS وحساسات مختلفة وكاميرا على السقف لتأكيد الرقم القياسي.
الجدير بالذكر، أن بورش قد استطاعت تسجيل الرقم القياسي الخاص بالسيارات الكهربائية، لكن هذا الرقم لا يزال أقل من الرقم القياسي الجنوني الذي حققته بي ام دبليو في 2018 باستخدام F90 M5 التي قادها يوهان سوارتز، حيث قاد السيارة دون توقف لمدة ثماني ساعات على مسافة 374.5