اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » الصدر يدعو الى عقد مؤتمر دولي لاعمار العراق و دمج انتخابات مجلس النواب مع انتخابات مجالس المحافظات

الصدر يدعو الى عقد مؤتمر دولي لاعمار العراق و دمج انتخابات مجلس النواب مع انتخابات مجالس المحافظات

شبكة عراق الخير : دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى عقد مؤتمر دولي لاعمار العراق .
وقال مسؤول المكتب الاعلامي الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، حيدر الجابري في مؤتمر صحفي جمعه مع الناطق الرسمي باسم الصدر صلاح العبيدي ، ان الصدر دعا ايضا البرلمان والمفوضية العليا للانتخابات الى، دمج انتخابات جحلس النواب مع انتخابات مجالس المحافظات .

وشدد الجابري على ان التصعيد الحاصل في المنطقة لا يصب في صالحها أو صالح أحد وإن العراق هو المتضرر الوحيد وخصوصا مع الانفلات الأمني من قبل بعض الخارجين عن القانون الوضعي والشرعي .

وحول زيادة سعر صرف الدولار ، قال الجابري ” ان قرار زيادة صرف الدولار الذي اتخذته الحكومة العراقية يجب ان لا يكون على حساب الطبقات الفقيرة، والحكومة مطالبة باتخاذ أقسى الاجراءات بحق المتلاعبين بالأسعار ، مطالبا الحكومة بالالتزام بتوفير الحصة التموينية على مدار شهور السنة .
وبشان المقاومة، قال ” اذا كان هناك مجلس تنسيقي للمقاومة فلا يعني ذلك الوقوف ضد الشعب والحكومة وفتح المجال لمن هب ودب لتشكيل فصائل مسلحة تغرد خارج السرب ، مشيرا الى ان الدفاع عن التشيع لا يكون بمعزل عن التعاون الوثيق مع كل الأديان والعقائد الأخرى ووفق الأسس السماوية والانسانية وبعيدا عن أي طائفية .

وطالب الجابري الحكومة بأخذ زمام الأمور في تحقيق السلم المجتمعي من خلال قواتنا الأمنية البطلة ومنع الانفلات الأمني الذي تسعى له بعض القوى الداخلية والخارجية ، .

من جانبه قال الناطق الرسمي بلسان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الشيخ صلاح العبيدي ان النية لدى التيار الصدري هي الحصول على 100 مقعد لتكون شخصية صدرية تخوض زمام الأمور في رئاسة الوزراء .

وبشان  التحالفات الانتخابية اكد العبيدي ” عدم جدوى اقامة تحالفات ما قبل الانتخابات .

وقال العبيدي ان ” جميع الاطراف تتحدث عما سيحصل قبل الانتخابات وفي الانتخابات وما بعدها ، خصوصا بعد تصريحاتنا في النية للحصول على الكتل الأكبر لربما 100 مقعد وأن تكون هنالك شخصية صدرية تخوض زمام الأمور لرئاسة الوزراء.

وعن الاقتراض قال العبيدي ان سائرون اشترطت في قضية الاقتراض تضمين حقوق المحاضرين والعقود والأجراء اليوميين./